عليك أن تعيش لا أن تبقى حيّاً فحسب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Frantic, unorganized businessman unsuccessfully tries to use many post-it notes to remind him of his busy schedule and appointments.

عليك أن تعيش لا أن تبقى حيّاً

4 أشياء عليك أن تفعلها لكي تعيش حياتك بملئها وتشبع منها عوض أن تحاول طوال الوقت الاستمرار في العيش.

تخلّ عن الصراع لأجل البقاء وابدأ حياتك الآن!

1. استثمر الحاضر في العمل الذي يعني لك أكثر من أي شيء آخر

أنت زبون مصرف يدعى ” الوقت”. وفي كل صباح يفتح لك حساباً فيه 86400 ثانية. وفي آخر النهار يقفل حسابك. ما تكون قد أضعته يشكّل خسارتك وما يبقى معك يُلغى. لا يمكنك ان تسحب على الغد ولا أن تستعيد ما هدرته.

عليك أن تصرف ما لديك بأفضل طريقة ممكنة وأن تستثمر رصيدك حتى آخره في صحتك وسعادتك ونجاحك.

IFARASHA.عليك أن تعيش لا أن تبقى حيّاً2

 

2. اكتب قصة حياتك بنفسك وبطريقتك أنت

تذكر أن لكل دقيقة قيمة. وكل دقيقة هي نعمة. فلا تكتفِ إذاً بسماع وقراءة قصص نجاح الآخرين والكلام عنها. اصنع قصتك الخاصة. أنت تملك كل ما تحتاجه لكتابة هذه القصة الشخصية. لا تدع أحد يملي عليك كيف تعيش حياتك. سوف تحدث أشياء رائعة في حياتك حين تقرر أن تخفّف من الاستهلاك وتكثر من الانتاج. قلّل أعبائك واستعمل أفكارك لتنفيذ ما تحلم به. اعتمد على حدسك وخصص وقتاً كل يوم لتحقيق أهدافك.

3. عش وفقاً لما تقوله

تذكر أن التفكير والفعل شيئان مختلفان. لن يأتي النجاح بحثاً عنك بينما أنت تفكّر به. عليك أن تعمل لتحقيقه. هويّتك هي ما فعلته وليس ما تفكّر بأن تفعله. لا تقل شيئاً وتفعل شيئاً آخر. تخلّص من الارتباطات التي ترجعك إلى الوراء ومن الإلهاءات التي تمنعك من تحقيق أهدافك. ركّز على ما تريده. اعمل أكثر وتكلّم أقل.

4. ارم بنفسك بشجاعة في المجهول

إذا كنت لا تجرؤ على أن تخطو خطوة جريئة فتوقّع أن تبقى مكانك لوقت طويل حتى يتخدّر إحساسك بالحياة. لا تنتظر اللحظة المثالية لتقدم. فقدرتك على النمو لبلوغ أقصى طاقاتك تعتمد على استعدادك للعمل في كل الظروف ودون الهوس بالمثالية والكمال. المغامرة تستحق دوماً أن نقوم بها. فما ينتظرك لا بدّ ان يكون أفضل من الوضع الذي تقبع فيه ولا يرضيك.

IFARASHA.عليك أن تعيش لا أن تبقى حيّاً1

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.