5 دروس يعلّمنا إياها كلبنا الوفي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.دروس من الكلب الوفي

دروس من الكلب الوفي

هل تعرف أنك تستطيع في الواقع، أن تحسّن حياتك الخاصة وأمورك المالية إذا تعلمّت بعض الدروس من الكلب الوفي ّ الذي تربّيه؟

التركيز

أي شخص لعب مع كلبه لعبة إحضار اللعبة التي يرميها بعيداً يعرف جيداً ما معنى قمّة التركيز. في ثقافتنا المليئة بالإلهاءات حيث نظّن أننا نستطيع أن نقوم بمهام متعدّد في وقت واحد وبشكل فعال، يعتبر التركيز عملة نادرة جداً. وقد وجدت دراسة حديثة أن تعدّد المهام يمكن أن يقلّل من الإنتاجية بنسبة تصل إلى 40 في المئة ، وأسوأ من ذلك، عدم التركيز يقوض قدرتنا على ضبط الأمور التي يمكن أن تلهينا عن أداء أعمالنا.

إن تحويل اهتمامك الكامل إلى المهمة التي تقوم بها يجعلك تنجز هذه المهمة، وسيشكرك دماغك على الراحة التي منحتها له.

لا تتراجع أمام المصاعب

نادراً ما نرى كلباً يتردد في الذهاب لالتقاط شيء رميته له حتى لو كان ذلك يعني الدخول بين أشجار شائكة لإحضاره. الاستعداد للذهاب إلى حيث ينبغي يمكن أن يكون مكافأة في حد ذاته، ولكن في كثير من الأعمال تشكل القدرة على الإقدام وعدم التراجع أمام المشاكل الفرق بين النجاح والفشل.

استخدم أنفك

الكلاب مشهورة بقدرتها على الاستشعار. في مجال الأعمال التجارية، نحن نسمي هذا ” الحذر والتبصّر”. إنه البحث والتحليل اللازم قبل عقد الاتفاقيات. من المستحسن طبعاً أن تطرح قبل أي التزام أسئلة الذكية وتقوم بالبحث المطلوب لكن لا تغفل أبداً عن حدسك الطبيعي. إنه هذا الشعور غير الخاضع للمنطق الذي تحسّه في أعماقك. وهو سوف يقودك في الاتجاه الصحيح .

IFARASHA.دروس من الكلب الوفي1

 

أن تعمل ضمن فريق عمل

كلبك يمكن أن يعلّمك كيف تصبح ثرياً! أتعرف كيف؟ انه يبدو سعيداً حين يراك. يستقبلك دائماً بمزاج جيد ولا ينتقدك أبداً. انه يمرح ويحاول أن يسلّيك عندما تكون محبطاً. ويبقى إلى جانبك في كل الأحوال. تلك هي طريق النجاح في حياتك المهنية. عندما تكون إيجابياً، وشخصاً داعماً للزملاء وتتحلى بروح المرح، سوف تحصل مؤكداً على مكافآت عديدة.

وفر قرشك الأبيض ليومك الأسود

كل من ربّى كلباً يعرف أنه يحفر في الحديقة أو يبحث في البيت عن مكان سرّي ليخبئ عظمة. هذا التصرّف ليس عشوائياً. إنه يستخدم الغريزة البدائية بحكمة لتخزين الطعام. نعم، حتى الكلب يعرف أنه من الحكمة أن نضع جانباً بعض المؤونة للأوقات الصعبة المحتملة. انه لا يقلق بشأن الفائدة أو الاستثمار. بل يضع جانباً شيئاً ليوم الجفاف!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.