كيف تعالج التهابات الجيوب الأنفية بدون أدوية؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التهاب الجيوب الانفية-ifarasha

اشرب سوائل ساخنة مثل الشاي أو شوربة الدجاج. فهذا يساعد على ترطيب الأغشية المخاطية ويسرّع حركة الشعيرات و يؤدي بالتالي إلى خروج المواد المخاطية من الجيوب بسرعة أكبر.

استعمل محلول الماء والملح لغسل الجيوب فقد أظهرت دراسة أجريت في جامعة ميتشغين أن الغسل بالماء المملح يقلل من احتقان الأنف اكثر من طسّاسات (سبراي) الماء والملح.

يبدو أن هذه الطريقة تعمل من خلال التخفيف من الاحتقان داخل الممرات الأنفية وقيامها بإزالة الأوساخ والبكتيريا و المواد المسببة للحساسية والالتهاب من الأنف وهذا ما يؤدي إلى التقليل من الانتفاخ الذي يجعل تنفس المرء صعباً.

كيف تحضر محلولا من الماء المملح بدون مواد حافظة . أضف فقط ملعقة صغيرة من الملح البحري إلى نصف ليتر من المياه المكررة . وتأكد من استخدامك محلولاً من الماء والملح خالياً من البنزالكوناييمbenzalkonium الذي هو مادة حافظة تضعف عمل الأنف وتلسع الأنف .

نظف الجيوب الأنفية عبر تنشق بخار الماء المضاف اليه زيتاً عطرياً. حتى تساعد على فتح الممرات و الجيوب الأنفية المحتقنة، ضع عدة قطرات من من زيت الأكاليبتوسeucalyptus العطري أو زيت المنثول (مادة مستخرجة من زيت النعنع) في وعاء مملوء بالماء الغالي ومن ثمّ تنّشق البخار.

يمكنك التخلص من انسداد الجيوب بالأطعمة المناسبة . إن بشر الجرجار horseradih على السندويش أو استهلاك خردل نبتة الموسابي اليابانية يساعد على فتح الجيوب.

ارفع رأسك عندما تنام . ونظف الغبار في منزلك فالغبار والعث قد يسببان المشاكل للجيوب الأنفية لا سيما عندما تكون نائماً وتكون شعيرات الأنف في حالة استرخاء. إن وضع آلة لتعقيم هواء منزلك مفيد ايضاً لإبقاء هواء منزلك خالياً من مسببات الحساسية

المصدر : د مركولا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.