الاقحوان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-اقحوان

 

الاقحوان

زهرة جميلة الشكل متوفرة في كل مكان تساعدك على معالجة وجع الرأس وتنظيم المناعة ومحارية اوجاع المفاصل وتخفيض الحرارة.

إليك الخصائص العلاجية لهذه الزهرة الجميلة:

اقحوان ( اقحوان زهرة الذهب feverfew)

أقحوان , فرتانيون , كافورية , بابونج البقر .

يتميز أقحوان زهرة الذهب برائحة قوية وطعم مر . لكن فعاليته الاكيدة في معالجة الشقيقة تجعلنا ننسى بسرعة رائحته الكريهة .

لطالما انتمى الاقحوان إلى الوسائل المضادة للشقيقة (الصداع النصفي ) التي يستعملها الطب الطبيعي . ويشتهر ايضا بخفضه للحمى ومحاربته لأوجاع التهاب المفاصل.

شكراً ايها الوايلزيون

كان القدامى يهتمون كثيرا بالاقحوان وتأثيراته. وفي العام 1722 مدحه جون هيل في ” كتاب أعشاب العائلة ” بقوله : ” في أسوأ حالات الشقيقة , تتجاوز فعالية هذا النبات كل ما هو معروف ” . ولكن على غرار الكثير من النباتات الأخرى طوى النسيان هذا النبات في ما بعد …. حتى العام 1978 وهو التاريخ الذي أرسل فيه عامل منجم وايلزي حسن النية شتلة أقحوان زهرة الذهب للسيدة ان جنكنز من مدينة كارديف البريطانية وأوصاها بزرعها وبأكل بضع من أوراقها كل يوم . وبهذه الطريقة تخلصت السيدة من نوبات الشقيقة المؤلمة التي كانت تعاني منها منذ سنين وقد نشرت الصحافة البريطانية هذا الخبر. ومنذ ذلك الوقت, شاع استعمال الأقحوان في بريطانيا لمعالجة الشقيقة وبنجاح .

دراسات سريرية

أقحوان زهرة الربيع نبات خال من السمية وقد أجريت عليه عدة دراسات سريرية قاطعة . وقد أظهرت إحدى هذه الدراسات التي اجريت مع عدم علم المرضى أو الأطباء بالدواء المستعمل , ونشرت في lancet  أنه في 60% من الحالات تقريبا كان هذا النبات فعالاً في الوقاية من الشقيقة ( كان كل مريض يحصل على كبسولة من أوراق الأقحوان المجففة في اليوم لمدة 4 اشهر ) . انخفض تواتر النوبات وحدتها بشكل واضح , وخف التقيؤ الذي ينجم عن الشقيقة .

أين نجده ؟

ينبت الأقحوان طبيعياً في الحدائق والخرائب , ويختبئ قرب الجدران والحصى ونجده خصوصاً في المناطق المعتدلة إلى الحارة . يمكننا مضغ أوراقه أو نقعها في الماء المغلي لتحضير شراب ساخن . وهناك ايضاً مستحضرات من زيت الأقحوان العطري وكبسولات من مسحوق هذا النبات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.