هل تناول التوابل والفلفل الحار دائماً يشكل خطراً على الصحة؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Spices and chili peppers

تناول التوابل والفلفل

بعض الناس لا يستطيعون تناول الطعام إن لم يكن حاراً وليس وارداْ في قاموسهم التوقف عن تناول الفلفل الحار  ووضع التوابل في أطعمتهم .  فهل الإكثار من تناول الفلفل الحار  والتوابل يؤذي؟

بينت الدراسات أن تناول الأطعمة الحارة لا تؤثر سلباً على المدى القصير . ولكن إذا كان كل ما تأكله حاراً فقد يسبب لك اسهالاً. ولكن يجب الانتباه من كثرة استهلاك الفلفل الحار  لأنه يؤثر على بطانة المعدة  وهذا ما قد يسبب لك تهيجاً في المعدة والتهاباً. واعلم ان الأطعمة الحارة لا تسبب ألماً. إنما تناولها قد يزيد الحالة إذا كان لديك استعداد عائلي للإصابة بمشاكل في المعدة.

ليست الأطعمة الحارة سبباً للإصابة بسرطان القولون. لا بل إن المادة الفعالة في الفلفل الحار المسماة كابسيسنcapsaicin تعتبر علاجاً فعالاً  للأمراض المزمنة  وأحد هذه الأمراض هو السرطان. مع ان الدراسات غير كافية في هذا المجال إلا أن الموجود منها يشير إلى ان الأطعمة الحارة يجنبك الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة.

قد يصعب على محبي الأطعمة الحارة التوقف عن تناولها نهائياً ولكن على هؤلاء الأشخاص محاولة تناولها باعتدال. فالمشكلة ليس في تناول التوابل والأطعمة الحارة بل في الإكثار من تناولها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.