4 أطعمة تسحب منك طاقتك وتتركك متعباً طوال الوقت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ifarasha-أطعمة تسحب منك طاقتك

أطعمة تسحب منك طاقتك

الطعام هو مصدر الطاقة . في الصباح يلج أالناس إلى تناول النشويات والسكريات للحصول على الطاقة والنشاط ولكن هل تعرف أن بعض الأطعمة والأشربة التي تعتقد أنها تنشطك في في الواقع تسحب منك نشاطك وطاقتك. إليك هذه الأطعمة التي تجعلك متعباً مرهقاً :

1– مشروبات الطاقة

قد تمدك مشروبات الطاقة بالنشاط لمدة قصيرة ولكن حالما  ينضب الكافيين الموجود بمشروبات الطاقة من الجسم حتى تشعر بمزيد من التعب. وقد كشفت المقالة التي نشرتها ال BBC حقائق مثيرة للاهتمام. فالراشدون الذين يأخذون مشروبات الطاقة كانوا يشعرون بالتعب بعد خمسين دقيقة من أخذهم هذا الشراب

2– الدونت والكرواسون وغير ذلك من الأطعمة الحلوة

السكر والطحين من الأطعمة التي تستنفد الطاقة بشكل رهيب. وللأسف أن عدداً كبيراً من الناس يبدؤون نهارهم بفطور غني بالسكر. وعندما تستهلك كمية كبيرة من السكريات والنشويات ، يرتفع سكر الدم بسرعة وعندئذ يمتنع  الدماغ عن إفراز  مادة الأوركسن orexin وهي مادة تبقيك متنبهاً. وما إن ينقص إفراز مادة الأوركسن orexin حتى تشعر بالإرهاق والتعب.

3– الأطعمة المدهنة

الأطعمة المشبعة بالدهون كالأطعمة المقلية ، لن تساعد الدماغ أبداً على أداء وظيفifarasha-أطعمة تسحب منك طاقتك2ته. وقد أظهرت الدراسات أن الأطعمة المشبعة بالدهون تسبب التعب على المدى القصير .

4– نقص الحديد

فقر الدم من الأسباب الأساسية للشعور بالتعب  وما يسبب فقر الدم هو عدم تناول الأطعمة الغنية بالحديد ولحل هذه المشكلة حاول أن تزيد من الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحم الأحمر والخضار الخضراء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.