البيض يسبب الكوليسترول حقيقة ام خرافة ؟!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

البيض-ifarasha

كثيراً ما أغضبوني وانتقدوني بسبب رأيي عن البيض.فمنذ عقود وأنا أتحدث عن الأبحاث التي تقول إن تناول بيضة في اليوم لا ترفع معدل الاصابة بأمراض القلب.

فقد بالغوا بالحديث عنالبيض 1-ifarasha البيض ليدعموا خرافة أن البيض يسبب الكوليسترول الذي يؤدي إلى أمراض في القلب وهذا غير صحيح.

اليوم وأخيراً تم نشر دراسة كبيرة في مجلة American Journal of Clinical Nutrition عن البيض تطوي الصفحة القديمة والوهم القديم عن البيض والكوليسترول. لقد جمع الباحثون المعلومات المستقاة من 16 دراسة وصل عدد المشاركين في كل تجربة ما بين 1600 شخص و 90000 شخص.

وقد تم متابعة الأشخاص الذين تتم التجربة عليهم مدة تتراوح ما بين سنتين إلى خمس سنوات. في هذه الدراسة الجامعة قارنوا بين اؤلئك الذين اكلوا بيضة واحدة باليوم ( وهذا ما افعله انا يومياً) وبين الذين تناولوا بيضة واحدة مرة في الاسبوع فقط.

 فتبين ان تناول بيضة باليوم لم ترفع معدل الاصابة بأمراض القلب ولم تسبب اي نوبة قلبية او جلطة او الموت من جراء مشكلة في القلب. بل الواقع انه ظهر في هذه الدراسة انخفاض في نسبة الاصابة بمشاكل القلب حتى.

البيض 2-ifarasha

إذن دعونا نتخلص من موضوع تحريم تناول البيض الناتج عن النظرية الخاطئة القديمة التي تقول ان علينا تجنب البيض لنحمي القلب

يحتوي البيض على الفيتامين B 12 والكولين وهو مادة أساسية للدماغ. الواقع أن أفضل أنواع البيض هو البيض العضوي او البيض البلدي . فإذا أطعمت الدجاج بزوذاً غنية بالأوميغا- 3 أو أطعمتها السمك فسيكون بيضها غنياً بدهون الأوميغا-3 .البيض 3-ifarasha

ولكن الحرارة تؤثر في الاوميغا 3 لذا يفضل ان نأكل البيض مسلوقاً او مخفوقاً قليلا والا نقليه حتى يجف نهائياً.

المصدر :المؤلف د. باتريك هولفرد ( اختصاصي تغذية مشهور له مؤلفات عديدة)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.