عيناكم تعكسان حالتكم الصحية : افهموا لغة جسمكم !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لغة الجسد - ifarasha

سواء صدقتم هذا أم لا، امراض كثيرة مثل السكري، الكآبة ومشاكل الغدة الدرقية يمكن تشخيصها بكل سهولة عن طريق العين.

الأكاديمية الأميركية لطب العيون توصي كل شخص تجاوز ال40، من العمر أن يخضع لفحص لعينيه حتى يتحقق من الحالة الصحية لباقي جسمه.

1. الضغط النفسي stress
إذا لاحظتم أن نظركم لم يعد كما كان، هذا ليس بالضرورة تراجعاً في قوة العدسة ولكنه الضغط النفسي. في حالات كهذه، يعود نظركم طبيعياً في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر.

2. مشاكل الغدة الدرقية
عينان جاحظتان يمكن أن تكونا إشارة إلى مرض ذاتي المناعة يؤثر على عضلات ونسيج العين، والنساء غالباً ما يكن ضحايا لهذا المرض.

3. الحساسية
إذا كان عندكم جيوب سوداء تحت العينين لا يستطيع الماكياج أن يخفيها، قد تكونون تعانون من حساسية تسبب التهاب أغشية الأنف.

4. الالتهاب
إذا كنتم تستيقظون، حتى بعد 8 ساعات من النوم، مع عينين حمراوين ومؤلمتين، هذا قد يكون نذيراً بالتهاب في العينين. التهاب العيون يمكن أن يشير إلى التهاب في مكان آخر في الجسم، كالصدفية أو التهاب المفاصل.

5. ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم مرض ليس له عوارض. لسوء الحظ، قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو عوارض صحية خطيرة. مع هذا، يمكن اكتشاف ارتفاع ضغط الدم بفضل الشعيرات الدموية البارزة بشكل غير عادي في العين.

6. السكري
ملاحظة بسيطة للعينين يمكن أن تكشف مرض السكري. ارتفاع السكر في الدم يمكن ملاحظته في العينين، من خلال أعراض معروفة جيداً مثل ضعف الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يقود إلى فقدان البصر.

7. الاضطرابات العقلية
في دراسة نشرت في عام 2013، تبين أن الأشخاص الذين يعانون من مرض انفصام الشخصية أو مرض الهوس الاكتئابي يرون العالم من حولهم بطريقة مختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.