إنتبه بعض العادات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

العادات والصحة-ifarasha

أتظن أنك تعرف ما هو مفيد لك؟ قد تتفاجأ. ألقِ نظرة على هذه العادات التي تبدو جيدة والتي يشيع عنها أنها مفيدة لصحتك ولكنها في الواقع تسيء إلى صحتك.

ممارسة الرياضة في الصباح الباكر

على الرغم من أن ممارسة الرياضة بشكل يومي مفيد جداً لصحتك إلا أن الدراسات تشير إلى أنّ الاستيقاظ من اجل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر ليس بالتصرّف المثالي كما يبدو. وقد وجدت دراسة أجراها باحث من جامعة Brunel انّ جلسات التمرين القوي في الصباح الباكر يمكن أن تؤثر سلباً في جهاز المناعة وأن تعرّض الرياضيين لخطر الإصابة بعدوى ناجمة عن بكتيريا او فيروس. وفي حين أن الهرولة أو ممارسة رياضة خفيفة في الصباح قد لا تعرضانك لأي خطر، لعله من الأفضل أن تبقي التمارين الرياضية التي تتطلب جهداً أكبر لوقت لاحق خلال النهار.

الإكثار من الكريم الواقي من الشمس

حذّرتنا النصيحة الرسمية على مدى سنوات من مخاطر سرطان الجلد ما دفع الكثيرين منا إلى اتخاذ اجراءات لحماية أنفسنا من أشعة الشمس طيلة الوقت. مما لا شك فيه أنه من المهم جداً أن نحمي البشرة لكن الخبراء وجدوا مؤخراً أن التعرّض لأشعة الشمس قليلاً وبشكل متكرر مفيد لنا إذ يقينا من نقص الفيتامين D الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة كساح الأطفال، لين العظام والاكتئاب. قضت النصيحة الرسمية في المملكة المتحدة حيث عاد الكساح للظهور بتمضية 10 دقائق تحت أشعة منتصف النهار من دون كريم واقي من الشمس قبل تغطية البشرة.

اختيار المأكولات القليلة الدهون

عندما نقرر اعتماد نظام غذائي صحي، نميل إلى اختيار مأكولات قليلة الدهون لئلا نكتسب وزناً زائداً. إلا أنّ الامتناع عن تناول الدهون “الجيدة” مثل أحماض الأوميغا-3 الدهنية يمكن أن يؤثر سلباً في صحتنا ويلحق بها الضرر. فالأحماض الدهنية اوميغا-3 التي نجدها في الأسماك الدهنية والجوز وبذور الكتان لا تحافظ على مرونة البشرة وتحميها من التجاعيد وحسب بل هي ضرورية لصحة الدماغ والقلب ويمكن أن تقي من التهاب المفاصل.

المصدر :Huffpost lifestyle

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.