5 عادات خاطئة نقوم بها كل يوم لأننا نظن أنها تفيدنا ولكنها تضرّ بصحتنا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عادات خاطئة - ifarasha

نحن نبذل جهوداً يومية لنحافظ على صحتنا ورشاقتنا، كل منا حسب قدرته. لكن أحياناً، بينما نظن جهودنا تعطي ثمارها، نرتكب أخطاءً تعطي نتيجة عكسية. إليكم لمحة سريعة عن أكثر هذه الأخطاء انتشاراً :

– ننظف أسناننا بالفرشاة مباشرة بعد الأكل
قد يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الأكل يعطي رائحة فم منعشة، ولكن بعض الأطعمة التي نأكلها يمكن أن تتلف ميناء الأسنان إذا احتكت مع معجون الأسنان ( مشروبات الصودا، الفواكه…). الأمر المثالي هو أن تغسلوا فمكم بالماء وليس بالفرشاة إلا بعد نصف ساعة لغاية ساعة من الأكل.

– نتجول في المدينة بينما نوافذ السيارة مفتوحة على مصراعيها
بحسب دراسة حديثة، التجول في المدينة والنوافذ مفتوحة يزيد بنسبة 45٪ من خطر التعرض للملوثات. لكن إذا كنتم في الريف، فلا داعي للقلق !

– ننشر الغسيل في داخل المنزل
بسبب عدم وجود شرفة أو حديقة، تنشرون غسيلكم في داخل المنزل. خطأ كبير ! هذا يرفع نسبة الرطوبة في الغرفة التي نشرتم فيها الغسيل، ويشجع تكاثر القراديات ( mites, acariens ) والعفونة ويرتفع بالتالي خطر الإصابة بالحساسية.

– نضع أطباق البلاستيك في الميكروويف
العديد من الناس يسخّنون طعامهم في الميكروويف في أطباقٍ من البلاستيك. لكن هذه الأوعية مصنوعة من جزيئات قابلة للتطاير ومن مواد أخرى كيميائية مضرة بالصحة عندما تتعرض للحرارة. من الأفضل أن نستعمل الأطباق الزجاجية فقط.

– نتصفح الانترنت مباشرة قبل النوم
أثبتت الدراسات أن الضوء المنبعث من شاشات الحواسب والهواتف الذكية يقلق النوم ويبعد النعاس ويشوّش على دورات الحسم. الأفضل أن نختار كتاباً كما في الأيام القديمة الجميلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.