أي طقس يجعل العقل أكثر انفتاحاً ويرفع نسبة الذكاء ؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.الطقس والحالة النفسية

الطقس والحالة النفسية

إن الأشخاص الذين يمضون معظم أوقاتهم داخل المنازل أو المكاتب أو المتاجر الكبرى يعانون من نوع من الاكتئاب شبيه بالاكتئاب الموسمي الشتوي الذي يعاني منه سكان البلاد الباردة. لكن يبدو أن ثمة طقس ما يمكن أن يساعدهم على التخلص من الاكئاب وعلى الانفتاح على العالم وزيادة طاقة عقلهم وذكائهم إلى أقصى حدّ!

الأشخاص الذين يمضون وقتاً أطول خارج الجدران في فصل الربيع يكون أكثر انشراحاً وأكثر ذكاء وانفتاحاً. في حين أن الذين يمضون معظم أوقاتهم داخل المنازل والمكاتب والمتاجر يختبرون العكس تماماً.

في الواقع في فصل الربيع يجد الناس صعوبة كبرى في البقاء محتجزين داخل أربع جدران. إن طاقة الحياة المتجدّدة تدفعهم للتحرّك باتجاه الطبيعة. لا تنسوا أن الإنسان هو جزء من هذه الطبيعة التي تعيش عرسها في هذا الفصل.

IFARASHA.الطقس والحالة النفسية1

يبدو أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن قضاء المزيد من الوقت في الخارج في فصل الربيع، خاصة في الطبيعة، على شاطئ البحر أو في المنتزهات والغابات، يرفع الروح المعنوية ويحسّن المزاج ويقوي الذاكرة ويجعل فكرك أكثر انفتاحاً على الأفكار الجديدة.

يبدو أن الأشخاص الذين يعيشون في المدن يمضون 90% من وقتهم داخل الأماكن المغلقة. لكن إذا أردتم أن تستفيدوا من قدرة الطبيعة في الربيع على منحكم شحنة الطاقة العقلية هذه عليكم أن تخرجوا من هذه الأماكن.

يستحسن أن تكتبوا على ورقة كبيرة عبارة : اخرج من هنا حالاً” وتلصقوها على باب منلكم أو على مكتبكم.

وإذا سألكم المدير عن معنى ذلك قولوا له:” إنني أقوم بتمرين دماغي سيعود على العمل بفائدة كبرى!”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.