نظام غذائي شائع في العالم العربي أخطر من التدخين على الصحة !

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نظام غذائي خطر - ifarasha

أثبتت دراسة أميركية حديثة أن النظام الغذائي الغني باللحوم، البيض، الحليب والأجبان، أخطر على الصحة من التدخين.

الأشخاص الذين يأكلون اللحوم، البيض ومنتجات الأجبان والألبان معرضون، بنسبة أعلى بأربعة أضعاف، للموت بسبب السرطان أو للإصابة بالسكري، بحسب دراسة قامت بها جامعة كاليفورنيا الجنوبية.

درس الباحثون تأثير استهلاك البروتينات الحيوانية على طول العمر. فحللوا المعلومات الطبية والغذائية ل 6381 شخص بعمر ال50 سنة وما فوق، وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالبروتينات الحيوانية بنسبة تتجاوز الثلثين من مجمل غذائهم، معرضون لخطر الموت بسبب الأمراض الانحلالية.

لاحظ الباحثون أن ” المستويات العالية من البروتينات الحيوانية عند الأشخاص الذين يقل عمرهم عن 65 سنة، مرتبطة بزيادة أربعة أضعاف خطر الموت بالسرطان والسكري، وبمضاعفة خطر الموت من أي مرض آخر، وذلك بعد مراقبة هؤلاء الأشخاص لمدة 18 سنة “.
بالمقابل، هذا النظام الغذائي نفسه الغني بالبروتينات، يبدو أنه يحمي الأشخاص المسنين. نظام غذائي غني بالبروتينات لدى هؤلاء، يحدّ من خطر الموت مهما كان سببه بنسبة 28٪، ويحد من خطر الموت بسبب السرطان بنسبة 60٪.

تؤكد الدراسة أن ” الأشخاص البالغون يجب أن يتبعوا نظاماً فقيراً بالبروتينات الحيوانية حتى عمر معين. ثم، عندما يصبح جسمهم ضعيفاً ويبدأون بفقدان الوزن، يجب أن يزيدوا من تناولهم للبروتينات الحيوانية ليبقوا في صحة جيدة “.
وخلصت الدراسة إلى القول إنه بنتيجة المراقبة والاختبار وتحليل النتائج، ” يجب أن يحدّ الأشخاص البالغون من تناولهم للبروتينات الحيوانية إلى 0,8 غ من البروتينات في اليوم لكل كيلوغرام من وزن الشخص، ما يقابل 48 غرام لشخص وزنه 60 كلغ، و64 غرام لشخص وزنه 80 كلغ “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.