5 طرق لتجعل الناس يكوّنون عنك صورة ممتازة من اللقاء الأول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.تكوين صورة ممتازة عن نفسك

تكوين صورة ممتازة عن نفسك

معظم الناس سيحكم عليك من الدقائق الثلاث الأولى من أي لقاء. والرأي الذي يكونونه من اللحظات الأولى مبنيّ على الغريزة والحدس أي أنه من الصعب جداً أن يتغيّر.

فكيف يمكنك أن تنجح في جعلهم يكوّنون عنك رأياً إيجابياً في اللقاء الأول؟

1. لتكن نواياك واضحة قبل اللقاء: فكّر بالأشخاص الذين ستلتقيهم وقرّر ما إذا كنت تريد التأثير فيهم وبأية طريقة ستفعل ذلك. بذلك تحدّد طاقة اللقاء والأفكار التي تريدهم أن يكوّنوها عنك.

2. اهتمّ بمظهرك: الثياب وطريقة وضع المكياج، والمجوهرات أو الأكسسوارات التي تضعينها… كل هذا يأخذه الآخر في عين الاعتبار بطريقة لاواعية عندما يكوّن صورة عنك. اختاري ثياباً أنيقة وبسيطة في اللقاء الأول. الرجال لا يعرفون مثلاً أن الساعة التي يضعونها تقول الكثير عنهم. كذلك الشعر يلعب دوراً بارزاً في إطلالة الرجل والمرأة معاً.

3. انتبه إلى حركات الجسد: الأشخاص الذين يعرفون معاني هذه الحركات قد يكونون فكرة عنك يمكن ألا تكون صحيحة لكن سيصعب تصحيحها لاحقاً. مثلاً إذا كتفت يديك على صدرك أثناء اللقاء فهذه حركة دفاعية توحي بعدم الانفتاح. وإذا جلست على طرف الكرسي فهذا يعني أنك لست مهتماً بما يجري وأنك تودّ المغادرة في أقرب فرصة.

4. لا تلتقِ بأحد للمرة الأولى إذا كان يومك سيئاً: فغالباً ما يكتشف الآخر انزعاجك وعدم ارتياحك. ذلك يخلق طاقة سلبية أثناء اللقاء. تفادَ اللقاءات عندما يكون مزاجك سيئاً.

5. أظهر اهتمامك بما تسمعه وكن أنت أيضاً متكلماً مثيراً للاهتمام: انفتح على الآخر أثناء اللقاء. الناس يحبون عادة أن يصغي إليهم الآخرون. وغالباً ما سيكون حكمهم إيجابياً إذا سمعتهم وحتى لو لم تقل أنت الكثير. لا تستطرد كثيراً في أحاديثك. وركّز على من تحادثه أكثر من التركيز على ما لديك أنت لتقوله.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.