10أشياء يجب أن تكفّ حالاً عن القيام بها على فيسبوك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

IFARASHA.أدبيات الفيسبوك

أدبيات الفيسبوك

أهلاً بك على أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك! لكن هل تعلم أن للفيسبوك أدبياته أيضاً، تماماً كما للتواصل المباشر مع الناس؟

IFARASHA.أدبيات الفيسبوك1

فإذا أردت أن تكون محبوباً وشعبياً على الفيسبوك عليك أن تكفّ فوراً عن القيام بالأمور التالية:
1. لا ترسل صورك (Tag) إلى أشخاص تكاد لا تعرفهم ولا تعني لهم صورك شيئاً. ولا تنشر صور أناس آخرين إذا كنت تعلم أن ذلك يزعجهم.

2. لا تنشر على فيسبوك ما تكتبه على تويتر. إذا كنت لا تملك محتوى للاثنين فاكتفِ بحساب واحد. هذا قد يعني أنك لست مهتماً كما يجب بفيسبوك. والمحتوى الموحّد سيجعل أصدقاءك على فيسبوك أو تويتر يهملونك لأنك أصبحت مملاً.

3. لا تضغط على “إعجاب Like” لصورة تكون أنت نفسك قد نشرتها. بما أنك نشرتها فهذا يعني أنك معجب بها فلماذا الإصرار عل إظهار الإعجاب. ألا يكفي أنك نشرت الصورة؟ لا بدّ أنك تفعل ذلك لأنك تريد أن تظهر مرة ثانية في التيكر Ticker. أنت مسوّق جيد إذاً لكنك قد تصبح مزعجاً إذا تكرر هذا كثيراً.

IFARASHA.أدبيات الفيسبوك2

4 .لا ترسل دعوات للإعجاب بصفحات أخرى. هذا أشبه بفرض رأيك على الآخرين. وقد يكون مزعجاً لأنك تحرج أصحابك بدعوتهم إلى صفحة قد لا يكونون مهتمين بها لكنهم سيشعرون بالحرج ويعجبون بها لإرضائك.

5 .توقف حالاً عن إرسال الدعوات إلى أصدقائك للعب معك على الانترنت. فإذا كنت أنت متفرغاً فالأرجح أن معظم أصدقائك ليسوا كذلك. ماذا يشعر شخص منهمك بعمله ولا يستطيع حتى أن يتنفّس حين تدعوه لمشاركتك اللعب في كاندي كراش؟ سوف يكرهك حتماً.

6 .لا تقترح أسماء أصدقاء لك على أصدقاء آخرين. أنت لست واسطة ولا خاطبة. كفّ عن لعب هذا الدور المزعج والمحرج.

7. لا تضف أحداً إلى مجموعات عشوائية. لا أحد يحب أن يجد نفسه في مجموعة من دون طلب إذنه. وهذا قد يتسبب لك بإلغاء الصداقة.

IFARASHA.أدبيات الفيسبوك3

8 .كفّ عن تغيير الستيتوس Status كل ثانيتين. 40 تنبيهاً notification إلى تغيير الستيتوس في الساعة الواحدة! هذا كثير حقاً وقد يستدعي إلغاء التنبيهات الواردة منك.

9. لا ترسل الدعوات عشوائياً إلى كل لائحة الأصدقاء. لقد تلقيت منذ يومين دعوى إلى قراءة شعرية في سيبيريا! شكراً للطافة ولكن ألا تبدو الدعوة في غير مكانها؟

IFARASHA.أدبيات الفيسبوك4

.لا تشارك كل ما تراه أو تقرأه. إذا كنت تحب السياسة أو الفن أو الصحة أو صور الهررة والأطفال فهذا لا يعني أن تنشر كل ما تقرأه أو تراه لتشارك به لائحة أصدقائك على الفيسبوك. اختر ما هو فعلاً مهم فقط ولا تغرق أحداً باهتماماتك أنت الشخصية. أو على الأقل اختر الأشخاص الذين يشاركونك الاهتمامات نفسها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.