كيف نتخلص من احتباس الماء ومن انتفاخ الساقين والقدمين بالطرق الطبيعية

إنها مشكلة قد يعاني منها أي شخص لا سيما النساء والحوامل . كيف يمكننا التخلص من انحباس الماء وتورم القدمين بالطرق الطبيعية؟

احتباس الماء ( الوذمة edema )
يمكن لفائض السوائل في الأنسجة أن يسبب انتفاخاً في الرجلين والكاحلين وتعباً وزيادة وزن ومفاصل متصلبة ومؤلمة. من الأسباب الإضافية لاحتباس الماء، الوقوف لوقت طويل وتناول حبوب منع الحمل. كما تميل أجسام النساء إلى حبس الماء خلال العادة الشهرية.

عليكم الانتباه إلى مستوى السوائل في جسمكم لأن هذا قد يكون مؤشراً على قصور كلوي أو قلبي، أو مرض رئوي، أو مرض في الغدة الدرقية أو مشاكل صحية أخرى أخطر. احتباس الماء قد يكون أيضاً علامة على سوء التغذية فيمكن أن يتسبب به النظام الغذائي الغني بالملح أو النقص في بعض المعادن.

هناك أدوية جاهزة في الصيدليات للتخلص من عوارض الوذمة ( احتباس الماء ) مثل مدرات البول، ولكن لها تأثيرات مضرة بالجسم وخصوصاً بالكلى.

لعلاج احتباس الماء والوقاية منه، يوجد عدة بدائل طبيعية صحية أكثر من الأدوية وبدون تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها. هذه المدرات الطبيعية متوفرة دائماً وأقل كلفة بكثير من الأدوية.

يقدم لكم موقع ifarasha هذه العلاجات الطبيعية المضادة لاحتباس الماء ( الوذمة ) :

شاي الهندباء
شاي الهندباء هو أحد أقوى مدرات البول وأكثرها فعالية. يكفي أن نأخذ بضع أوراق من الهندباء وننقعها في الماء الساخن. اشربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر متوفر دائماً، حتى أن هناك أنواع كثيرة منه. تأكدوا فقط أنها طبيعية.

الورد البري
أوراق الورد البري مدرة للبول لطيفة، تستخدم لاحتباس الماء الخفيف. شاي أوراق الورد البري فعال جداً أيضاً لعلاج بعض اضطرابات الدورة الدموية التي تسبب احتباس الماء.

خل التفاح
خل التفاح هو مدر طبيعي للبول ويساهم أيضاً في الحفاظ على الأداء الجيد للكليتين وعلى صحة الدورة الدموية. إنه مضاد للالتهابات طبيعي فعال جداً في محاربة التهاب المفاصل الذي يسبب انتفاخ الرجلين والكاحلين.

الخيار
يحتوي الخيار 90% من الماء ويساعد الجسم طبيعياً على التخلص من السوائل الزائدة. ماء الخيار يطرد السوائل الزائدة والسموم المتراكمة في الجسم.

احتباس الماءادرار البولالتهاب المفاصلالخلالخيارالدورة الدمويةالشاي الأخضرالكلىالهندباءانتفاخ الساقينخل التفاح