تمرين عملي : دقيقة تأمل واحدة تكفي لتبدأوا نهاركم بنشاط خارق

دقيقة واحدة نحو النجاح:

ستون ثانية تكفي لتصفوا تفكيركم، لتتحرروا من الضغط النفسي ولتنطلقوا إلى عملكم بخطى واثقة. اتخذوا الوضعية المناسبة وانطلقوا نحو النجاح.

إليكم التفاصيل :

ممارسة التأمل تغريكم ولكنكم لا تعرفون كيف تقومون بها ؟ لماذا لا تبدأون بهدف سهل البلوغ لا يتطلب الكثير من الوقت، كممارسة دقيقة واحدة من التأمل. فعلياً، تكفي ستون ثانية لتصفية تفكيركم ولتشعروا بالانتعاش في أي لحظة من اليوم. في الصباح، يسمح لكم هذا أن تباشروا بالأعمال التي تنتظركم بهدوء، وفي خلال النهار، يساعدكم على التركيز أفضل. وفي الليل، على إعادة التركيز على الأساسيات.

قوموا في البداية بعزل أنفسكم عن الضجة الموتّرة للأعصاب سواء كانت في المنزل أو المكتب، ونبهوا من حولكم لكي لا يلهوكم لمدة دقيقة. اجلسوا في وضعية مريحة، على كرسي أو مقعد، القدمان على الأرض والظهر مستقيم، ولكن من غير تصلب. ضعوا يديكم على ركبتيكم بطريقة متوازية ومسترخية، مهما كانت وضعية راحتي الكفين. شغلوا عداد الوقت وركزوا على تنفسكم.

فكركم معتاد على التشتت وخصوصاً في البداية، وهذا شيء طبيعي. جربوا بكل بساطة أن تعودوا إلى التركيز على تنفسكم بمجرد أن تنتبهوا. اللحظات ستمر بسرعة إذا مارستم هذا التمرين بشكل منتظم وسيغريكم الأمر لإطالة وقت التأمل بالتدريج. لكن من الأفضل أن لا تفعلوا، لأن هذا النوع من “الميكرو” تمارين مخصص ليعطيكم حلاً سريعاً وفعالاً في حالات التوتر، الغضب والانزعاج.

بالمقابل، ابذلوا جهداً بالأحرى لزيادة فعالية هذه الدقيقة وجربوا تحسينها وتقويتها. بفضل هذا، ستتوصلون إلى أن تغرقوا في حالة تأمل لبضع ثوانٍ، مما سيكون مفيداً جداً في أي لحظة من النهار.
هناك عدة فيديوهات سترشدكم خلال دقيقة وهي عملية جداً وسهلة المتابعة.

الضغط النفسيتطوير ذاتيتمرين عمليدقيقة واحدة نحو النجاح