عاش هذا المزارع الإنكليزي 152 عامًا بفضل مصل اللبن…

على الرغم من أنكم قد لا تكونون في وارد أن تعيشوا 152 سنة إلا أن هذا المشروب اليومي يساعدكم على عيش حياة طويلة وسليمة. توماس بار مزارع إنكليزي متواضع يحمل الرقم القياسي لأكبر رجل غربي أوربي في السنّ: عاش 152 سنة بفضل هذا المشروب!

عاش توماس قرنًا ونصف القرن بفضل هذا المشروب الذي يتناوله كلّ يوم.

مصل طبيعي بخدمة صحّتكم:
يحسّن هذا المصل بشكل رائع الصحّة ويمكن تناوله إبتداءً من لحظة ولادتكم إلى لحظة موتكم. مصل اللبن سائل يحتوي على 1% من الألبومين و93% من الماء.

إنه غنيّ جدًا بالبوتاسيوم والمغنيزيوم والفوسفور والحديد والزنك والكوبالت والمنغنيز والفيتامينات والأنزيمات والأحماض الأمينية الضرورية للجسم. ما هو رائع أن مصل اللبن لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية: يحتوي 100 غ من مصل اللبن على سعرتَين حراريتَين فقط.

3 عجائب لمصل اللبن على صحّة الناس

1. المشروب الصحّي ضدّ أمراض الكبد

الكبد السليم هو أحد مفاتيح الصحّة السليمة ومصل اللبن منظّف ممتاز للكبد. إذا كنتم تعانون من أي مرض في الكبد إبدأوا بتناول مصل اللبن كل يوم. يحتوي المصل على لاكتوغلوبولين – بيتا الذي يغذي الجسم بالأحماض الأمينية ويساعد على تحسين نوعيّة الحياة عند الأشخاص الذين تم تشخيص تشمُّع الكبد عندهم مثلًا.

2. ممتاز لخسارة الوزن واكتساب القوّة
إذا كنتم مدمنين على الرياضة وإذا كنتم تحاولون خسارة الوزن أو إذا كنتم تعانون من الضغط النفسي، عليكم بالتأكيد أن تضيفوا هذا المصل إلى قائمة طعامكم اليومية. مصل اللبن غني بالإلكتروليتات التي يمكنها أن تحافظ على ترطيب الجسم وتمنح المزيد من الطاقة.
مصل اللبن هو المكوِّن الأساسي في إنتاج البروتينات وكل الرياضيين يستخدمون البروتينات كمتممّات. يساعد هذا المصل العضلات أيضًا على التعافي وعلى أن تصبح قويّة.

3. علاج طبيعي للهضم
يعدّل مصل اللبن نسبة الحموضة في الأمعاء والمعدة. يُنصَح بشدّة بمصل اللبن إذا كنتم تعانون من الاحتقان أو الغازات أو التشنّجات أو الالتهابات في الأمعاء. يمكن لهذا العلاج القديم أن يساعد على محاربة الإرهاق والضغط النفسي والإفراط في الطعام والكانديدا كما يساعد على التخلُّص من السموم المتراكمة في الجسم.

طريقة التحضير والإستخدام:
مصل اللبن هو السائل الأصفر الباهت الذي يبقى بعد تخثّر الحليب أثناء صنع الجبنة. يحتوي على اللاكتوز وبروتينات واملاح معدنية.

مصل اللبن مدرّ طبيعيّ للبول ولهذا السبب يُنصَح بشربه بقدر معقول. يمكنكم أن تبدأوا بتناول 120 غ منه 3 مرّات في اليوم ثم زيدوا الكميّة تدريجيًا. إذا كنتم تعانون من مشاكل هضميّة أضيفوا ملعقة صغيرة من مصل اللبن إلى كوب ماء واشربوه قبل كلّ وجبة.

يمكن استخدام مصل اللبن أيضًا في العناية بالبشرة والشعر.

ساعدونا: شكرًا لمشاركة هذا المقال من آي فراشة إذا أحببتموه! أنقروا على Like على الفيسبوك.

ادرار البولاللبنامراض الكبدتحسين الهضمخسارة الوزن