9 أشياء لم يخبرني بها أحد عن الزواج المبكر

اليكم ما كنت أتمنى أن أعرفه قبل أن ارتبط باكراً برباط الزواج:

1- ستتشاجران كثيراً
كل الأزواج يتشاجرون ولكن كمية الشجارات والأمور التي ستتشاجرون عليها ستصدمكم . عندما تتزوج يافعاً ، غالباً ما يكون الوضع المادي غير جيد، وسيكون امامك الكثير لتتعلمه عن نفسك وعن الزوج والذي يحدث انكما قد تقعان في سوء فهم الآخر.

2- ستعانيان من الغيرة
حينما تتزوج يافعاً ، لن تكون بارعا في التحكم بالانفعالات الصعبة كالغيرة . ولسوء الحظ ان الزواج باكراً سيككبّر هذه المشاعر . انتبهوا من الغيرة.

3- ستظل منجذباً إلى الآخرين
هناك الكثير من الجميلات ولن تستطيع منع نفسك عن النظر. عندما تتزوج يافعاً، يكون معظم من في مثل عمرك غير متزوج. انظر نظرة واحدة وكفى فالنظرة الثانية هي التي ستؤذي زواجك

4- ستحتاجان وقتاً خاصاً لكل واحد منكما
في فترة شهر العسل، سيكون كل شيء عسلاً . ولكن ذلك لن يطول. إذ سرعان ما سيشعر الواحد منكما بالحاجة الى وقت خاص به . لا تخشوا من هذه الرغبة في الابتعاد عن بعضكما فكل واحد منكما بحاجة الى مساحة صغيرة وهذا الافتراق البسيط سيعزز علاقتكما فلا تخشيا منه.

5- إن دمج حياتكما سيؤدي الى الفوضى
عندما تتزوج، فإنما أنت تقوم بمزج حياتين في حياة واحدة. ان مواضيع مثل المال سيكون عويصاً . سيكون صعبا عليك في البداية التشارك والتوفير. ونظرتك الى حياتكما ستتغير عندما تكبران. وهذه المشكلة تكون أكبر في الزواج المبكّر.

6- ستخسر بعض الأصدقاء
بعض الأصدقاء يبقون الى الابد وبعضهم يذهب ويتوارى لأن اهتماماتكم ستكون مختلفة.

7- لن يبقى الجنس في حياتكما ثابتاً
في بداية الزواج، لن تكونا قادرين على إبعاد أيديكما عن بعض. وستحاولان دائماً إيجاد وضعيات جديدة واماكن مجنونة لممارسة الجنس. بعد فترة ستحتاجان الى فترة راحة، وسيكون عليكما التركيز على علاقتكما أكثر من الجنس.

8- سيتدخل أهلكما كثيرا في حياتكما
عندما تتشاجر مع الزوجة، ستسارع للجوء الى الأهل. وعندها سيحاول الاهل ان يقدموا لكما النصح وتوقعوا تدخلاً كبيراً في حياتكما. واحياناً سيكون ذلك التدخل مزعجاً.

9- ستقع في الحب مرارا وتكرارا
ليس الحب بشعور. إنه قرار وستأتي عليك أيام ستظن أنك وقعت في الحب وانك توشك ان تنفصل عن الزوجة. ولكن اعلم ان الحب قرار بالتوقف عن الاستماع الى عواطفك واختر البقاء معا حتى في الأوقات الصعبة.

اذا كنت تستيقظ كل يوم وتتخذ قراراً بوضع حاجات الزوج اولاً ، فستحارب بذلك اي إغواء تغويك به نفسك.

السنوات الأولى من الزواج هي الأصعب ولكنها تعلمنا كيف نحب بعضنا .

وماذا عنكم قراءنا ؟ ما هي تجربتكما مع الزواج المبكر . يمكنكم التعليق في قسم التعليق على الموقع.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

أسرار الرجل والمرأةالزواج المبكرالشجاراتنتائج سلبية