ماذا تقول النساء في ما بينهنّ عندما يتكلّمن عن مشكلة في الحياة الحميمة مع أزواجهنّ؟

من قال أن الجنس بالنسبة للمرأة هو مجرد تأكيد للحب وإن الحب هو الأهمّ بالنسبة لها؟ في كثير من الأحيان وحتى لو كان الرجال لا يعرفون ذلك بشكل مؤكّد الجنس بالنسبة للمرأة هو الجنس. وحين تتكلّم في موضوع التقصير مع صديقاتها يمكن أن تتفاجأ مما قد تقوله!

إذا كانت زوجتك تعاني من مشكلة معك في هذا الصدد فمن المؤكّد أنها ستلجأ لحلّ مشاكها معك عن طريق استشارة صديقاتها. وحين ينعقد المؤتمر المخصص للتعامل مع الأزمة، لن تخجل صديقاتها أبداً من إعطائها النصائح!

وبعد أن تتلقّى زوجتك دورات في تصحيح الأمور، دون أن تعرف أنت بالضرورة، سينتابك شعور غريب وهو أن أحدهم دخل بيتك، حتى لو لم تفقد شيئاً ولم يتغيّر مكان أي شيء!!!

قد تنجح الاستشارات في تصحيح الوضع وقد لا تنجح بل قد تزيد الوضع سوءاً. الحب علم غير دقيق، وحتى لو استشارت زوجتك صديقاتها من دون أي نيّة سيئة، إلا أن حياتكما الحقيقية معاً غالباً ما تكون غير منسجمة مع الإصلاحات المقترحة من الأخريات الغريبات.

إذاً سيدتي تذكّري في كل مرة تصغين إلى شلّة الصديقات اللواتي ينصحنك بالتشدّد في مواقفك أو ترك شريكك أن وراء وراء نصائح صديقاتك المتطرّفة تعاسة في علاقاتهنّ الشخصيّة، أو غيرة، أو ألم. إنهن ينقلن لك أحقادهن الشخصية.

كلما كنت على وشك أن تصغي لمشورة صديقة تذكّري قول أمك أو أبيك: “ماذا لو قالوا لك اقفزي من فوق الجسر؟ هل تقفزين؟

اعتمدي على حدسك وأصغي لقلبك. وأنت سيدي أفضل طريقة للردّ على محاولات صديقاتها لإرشادها بما لا يتناسب وحياتكما هي أن تجعلها تشعر بالأمان وأن تتقبل تقلباتها المزاجية ريثما تنحسر الأزمة. في البداية قد تشعر وكأنك تحارب قبيلة كاملة غير مرئية، ولكن اصبر.

لا شيء يضاهي حواراً صادقاً بينكما في أي موضوع وهذا لا يعني إلا أنت وهي فحسب.

موقع آي فراشة (Ifarasha)

أسرار الرجل والمرأةاستشارة الأصدقاءحل المشاكلمشاكل الأزواج الجنسية