كيف تنقذ الطفل من الاختناق بإصبعين. كل واحد منا بحاجة إلى مشاهدة هذا

ليس هناك شيء أصعب من رؤية طفل يختنق. ومعظم الأهل يجدون أنفسهم في لحظات كهذه مشوشين ومرعوبين وغير قادرين على التصرف بالشكل الصحيح في الوقت المناسب
وفقاً لإسعاف سانت جون وهي مؤسسة تعنى بتعليم الناس الإسعافات الأولية فإن 40 بالمئة من الأهل شهدوا أطفالهم يختنقون و80 بالمئة منهم لم يكن لديهم فكرة كيف يتصرفون في هذا الوضع. الحقيقة أن من الهام جداً زيادة الوعي والتعرف إلى مشكلة الاختناق ليستطيع الأهل التصرف عند حدوث مشكلة كهذه.مشكلة الاختناق.

كيف تبعد طفلك عن الاختناق؟
إن إزالة خطر الاختناق شيء معقد لأن جسم الطفل حساس جداً وحتى أصغر خطأ قد يؤذيه كثيراً.
إليكم من آي فراشة خطوة خطوة كيف ننقذ الطفل من الاختناق

تقييم الوضع
تقييم الوضع شيء هام. في حال كان الطفل ما يزال يسعل ويخرّ، لا تعرقل هذا فذلك يعني أنه ما يزال هناك هواء يمر بالرئتين. إذا حاولت تحريك الشيء العالق فقد يسد المجاري التنفسية وستزيد بذلك الوضع سوءاً.
ولكن إذا توقف الطفل فجأة عن السعال فابدأ بالعمل فوراً لأن التوقف عن السعال يعني أن مجاري الهواء قد انسدت. عندئذ اتصل فوراً بالإسعاف.
ينبغي أن تقوموا بتقنية السحب العكسي في حال كنتم بحاجة إلى التدخل جسدياً لإنقاذ الطفل من الاختناق.
ضع الطفل على ذراعك بحيث توجهه نحو الأسفل. أمسك فك الطفل بالإبهام والأصابع ومن ثم أنزل ذراعك لتبقي الطفل أقرب إلى الأرض منه إلى صدرك.
قم بالسحب العكسي ما بين لوحي كتفي الطفل مستخدماً كعب يدك. في الوقت ذاته ادعم فك الطفل بالإبهام والأصابع.

اعتماد طريقة دفع الصدر
في حال لم تنفع طريقة السحب العكسي ، انتقل إلى طريقة دفع الصدر. هنا ضع الطفل على الذراع كما ترى في الصورة. ومن ثم ضع إصبعين أو ثلاثة أصابع من أصابعك في وسط صدر الطفل ومن ثم اضغط على الصدر بحيث يتحرك مقدار إنشين وبعدئذ أرجعه إلى الوضعية الأصلية.

اتصل بالإسعاف
إذا ظل الطفل مختنقاً أو إذا فقد الوعي اتصل بالطوارئ والإسعاف فوراً.

الإسعافات الأوّليّةالاختناقالطفلالمجاري التنفسيةطفل يختنق