7 طرق طبيعية لتطهّروا منازلكم من السموم

تطهير المنزل:

مع كل الملوّثات المحيطة بنا نحن في حالة قلق دائم على صحتنا وصحة أولادنا. لكن هل تعلمون أن التلوّث داخل المنازل يفوق بعشرة أضعاف ذلك الموجود في الخارج ؟!! ذلك بسبب الملوثات الخارجية التي تدخله والملوثات الإضافية التي نظنّها مواد منظّفة ومعقّمة لكنها في الواقع شديدة السميّة على المدى الطويل. كيف نستطيع أن نخفف من التلوّث داخل منازلنا ؟ إليكم طرقاً غير مكلفة، فعّالة وجميلة في الوقت نفسه.

حجر الملح الصخري:

ضعوا في الغرف التي تتواجد فيها آلات إلكترونية وكهربائية كثيرة حجر الملح الصخري المتوفّر في الأسواق على شكل مصابيح. عندما تُضاء هذه المصابيح تطلق ذرات الملح في الهواء فتسحب تأثير الموجات الكهرومغناطيسية السيء جداً على الصحة وتلتصق بذرات الغبار وتزيل سمّية المواد السامة والملوثة التي تطفو في الهواء.

عيدان القرفة:

اغلوا عيدان القرفة وبخروا بها البيت كله فتعطّروه بشكل طبيعي عوض استخدام المعطرات الاصطناعية. في أيام الشتاء يمكنكم أن تضعوا وعاء فيه ماء وقرفة ليغلي بشكل مستمر فوق شمعة.

استعينوا بفحم الخيزران:

إنه قطع من الخيزران الأخضر تتمّ معالجته على حرارة عالية جداً فيتحوّل إلى فحم يمتص كل روائح البيت الكريهة. يمكنكم وضعه في كل الغرف لإزالة كل المركبات السامة المتبخرة من الدهان، وقماش المفروشات وأرضية الفينيل.

نبات الصبّار Cactus :

اكتشف علماء في سويسرا أن الأشخاص الذين يشعرون بتعب مزمن ويعانون من الصداع، يستعيدون نشاطهم وتخفّ أوجاعهم عندما يضعون قرب التلفزيون أو الكمبيوتر نبتة صبّار المنزل.

نافورة ماء:

نافورة الماء التي تعمل على الكهرباء تنقي الهواء من الميكروبات. المياه الجارية تطلق إيونات سالبة تلتصق بالملوثات فتفككها فلا نتنفّسها. إنها من أفضل الطرق لتنقية الهواء.

النباتات الداخلية:

هل تعلمون أن نباتات الجيربيرا gerbera تمتص 87% من الهواء الملّوث داخل المنزل بما في ذلك مونوكسيد الكربون ودخان السجائر؟ ضعوا في كل غرفة نبتة داخلية.

الصبارتطهير المنزلحجر الملححلول ذكية للمشاكل اليوميةعيدان القرفةفحم الخيزران