اعرفوا شخصية أولادكم من الألوان التي يستعملونها : كل لون يكشف عن مشكلة !

كل لون مرتبط برمز، انفعال. إذا كان الولد يستعمل لوناً واحداً في رسوماته، فهو يبعث رسالة واضحة وصريحة : إنه يريد أن يكون مفهوماً ومقروءاً من الغير. التوليف بين الألوان له أيضاً معناه الخاص.

الأحمر
إنه اللون الأول الذي يتعلم الولد أن يميزه عندما يكون رضيعاً. الولد الذي يفضّل اللون الأحمر في رسوماته هو ولد ذو طاقة كبيرة، من النوع الصعب أن يتوقف! لكن الأحمر هو أيضاً لون العدوانية والغضب والقلق. عندما يكون هناك الكثير من الأحمر في الرسم، فهذا ربما إشارة إلى أزمة قد تظهر !

الأصفر
الأصفر هو مرادف للمعارف، للفضولية ولفرح الحياة. الولد الذي يستخدم هذا اللون كثيراً هو الأكثر قدرة على التعبير من بين كل الأولاد.

البرتقالي
مثل الأحمر والأصفر، اللون البرتقالي يعبّر عن حاجة إلى التواصل الاجتماعي. إنه أيضاً يرمز إلى روحية الفريق وإلى المنافسة.

الأزرق
إنه اللون الأخير الذي يميزه الولد. الأزرق هو لون السلام، الانسجام والهدوء. الولد الذي يستخدم الأزرق كثيراً هو انطوائي ولا يحب أن يدفعه أحد أو يستعجله، إنه يحب أن يتبع إيقاعه الخاص. إذا كان الأزرق مستخدماً بطريقة مضحكة، فإن الولد يمرر لكم رسالة أنه يحب الحصول على السلام، وأن محيطه يزعجه !

الأخضر
الأخضر مركب من الأصفر والأزرق، إنه يعكس الفضولية، المعرفة والتوازن. الولد الذي يستخدمه كثيراً هو غالباً قوي الحدس وأكثر نضجاً من المعدل، حتى لو كان حساساً. عندما يستخدم الأخضر بشكل سيء في رسومه، فهذا ربما يعني أن “الأنا” عنده قوية جداً.

الأسود
يقلق الأهل دون داعٍ عندما يحتوي رسم الولد على الكثير من الأسود. الأسود يوحي باللاوعي، باللامرئي وليس بالضرورة بالأفكار السيئة. الولد الذي يستخدمه كثيراً يثق بنفسه ولا يخاف من المستقبل. لكن الأسود يمكن أن يعني أيضاً أن الولد لديه أسرار، أنه لا يريد أن يكشف عن بعض الأشياء. تحققوا إذا كان الولد عدوانياً، إذا كانت ضربات قلمه قوية أو إذا كان هادئاً، فهذا يمكن أن يرشدكم في فهم رسومه.

الوردي
اللون الوردي مركب من الأحمر والأبيض، إنه يعني النعومة والحنان. هذا الولد يحب الأشياء الظريفة والسهلة، وهو سهل المعشر.

البني
الولد الذي يحب الرسم باللون البني يحب الأمان، الثبات وهو غالباً ما يكون صبوراً ودقيقاً. إنه أكثر هدوءاً من أن يلعب وهو يحب أن يجمع أشياءً يرتبها بعناية.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من ifarasha، شاركوها مع غيركم من الآباء والأمهات.

الآباء والأمهاتالألوانرسوماتشخصية الاولادمشكلة عند الاطفال