ما هي أنواع مستحضرات التجميل التي تؤذي جنينك ؟

تؤدي صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا والمواد الكيميائية، الى الإضرار بصحة الجنين.
ولهذا، يجب اختيار الصبغات النباتية لأنها أقل خطورة؛ ففي الحمل تصبح البشرة أكثر حساسية، لذلك يجب الانتباه إلى المنتجات التي تساعد على تهيج أو حساسية الجلد،

من بين منتجات المكياج التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل، بعض كريمات الوجه. ويعتبر تنظيف البشرة شيئاً مهماً في فترة الحمل، بشرط استخدام منتجات مناسبة أيضاً.

من الجيد استخدام تلك التي تحتوي على فيتامين C، والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين A مثل الريتينول، الذي يستخدم لإخفاء عيوب البشرة، كما يجب الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك والتتراسيكلين

البقع التي تظهر على الجلد خلال الحمل، تسبب قلقاً لدى العديد من النساء، وغالباً ما يؤثر هذا القلق على وجوههن. هذه البقع المعروفة باسم كلف الحمل، تتتج عن الإفراط في إنتاج الميلاتونين، الذي تفرزه هرمونات الحمل. إذا استمر هذا العيب حتى بعد الولادة، يمكن للطبيب أن يتدخل بمنتجات معينة، تحتوي على فيتامين A، الذي يتمكن من تقوية دوران خلايا الجلد.

ان جرعة زائدة من فيتامين A


تضر بصحة الطفل في بطن أمه.

هل الغسول من المنتجات التي لا يحبذ استخدامها خلال الحمل؟
لا بأس ان نستخدم هذه المنتجات بشكل خفيف، كما لا بأس باستخدام مواد التنظيف لإزالة المكياج، شرط أن تكون معتدلة القوة . في حالة البشرة الحساسة على وجه الخصوص، يمكن أن يوصي طبيب الأمراض الجلدية باستخدام المنتجات العشبية. للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة، يفضل بعد الاستحمام استخدام زيت نباتي، مثل زيت اللوز؛ حيث يعطي لمسة صحية للبشرة.

إذا كنتِ تشكين من حكة مزعجة في الثدي، فالزيت النباتي يقلل من المتاعب من دون ان يترك تأثيرات سلبية،

مكياج الحامل: ماذا على الحامل أن تختار؟


إذا كنت تحبين استخدام كريم الأساس لتوحيد لون بشرتك، فاختاري النوع الغني بالمعادن؛ لأنه يعمل على إبعاد الجراثيم التي يمكن أن تهاجم الجلد.
يفضل عند اختيار الماسكارا، وأحمر الشفاه وظلال العيون، استخدام المنتجات الخالية من النيكل؛ لأن المنتجات التي تحتوي على البارافين ونظيرتها المصنوعة من المشتقات النفطية، تشكل خطراً على نمو الجنين وكذلك على أنسجة الجلد.
قد يتعرض جلد الشفاه في أثناء الـ9 أشهر للجفاف؛ بسبب التأثيرات الهرمونية، ويعد أحمر الشفاه المرطب أو زبدة الكاكاو أفضل رفيق في تلك الفترة.

ماذا عن طلاء الأظافر في أثناء الحمل، ألا يعد من المواد المحظورة؟
يوجد اليوم منتجات مصنوعة خصيصاً للنساء الحوامل، مناسبة عضوياً ومن مكونات طبيعية. إذا كانت لديك مناسبة خاصة وتريدين اختيار طلاء شبه دائم، فيجب عليكِ ارتداء قناع عند وضعه؛ لمنع استنشاق المواد الضارة.
وأخيراً، قبل أيام قليلة من الولادة، لا تنسي إزالة الطلاء؛ لأن الطبيب يحتاج الى رؤية لون الأظافر الطبيعي من أجل مراقبة حالة المرأة الصحية.

النساء الحواملحساسية الجلدصبغات الشعرصحة الجنينصحة الطفلطلاء الأظافرمستحضرات التجميلمكياج الحامل