7 طرق لتحويل الرياضة إلى نشاط عائلي ممتع

أليس من الرائع أن تتمكن العائلة كلها من ممارسة الرياضة معاً؟ كم سيكون ذلك ممتعاً ومسلياً ومصدراً لكثير من الضحك واللهو! لكن كيف يمكن أن تجتمع العائلة كلها في الوقت نفسه لتمارس الرياضة؟ أليس ذلك صعب؟ ربما لكن

هنالك 7 طرق لتحويل الرياضة إلى نشاط عائلي اكتشفيها هنا لتغيّر حياتك العائلية!
  1. اختيار الوقت المناسب: حدّدوا وقتاً للتمارين يكون فيه أفراد العائلة متواجدين معاً. بعد العشاء هو وقت مناسب لنشاط عائلي (نزهة العائلية) على الأقدام، للعب الراكيت، أو ممارسة الرياضة في المنزل أمام شريط خاص بالتمارين. بعد المدرسة هو أيضاً وقت مناسسب للأطفال الذين كانوا جالسين طوال اليوم ولديهم الكثير من الطاقة المكبوتة.
  2. تنويع الرياضة: ينسى الكبار غالباً أن اللعب النشط هو رياضة أيضاً. إذا مشيتم اليوم إذهبوا غداً للعب البولينغ أو التنس وبعد غد اعملوا معاً في الحديقة أو في البيت. لا تحصروا فكرة الرياضة بالنادي الرياضي. أي شيء يجعل عائلتك تتحرك يمكن اعتباره تمريناً رياضياً.
  3. مراقبة التقدّم: اكتبوا كل ما تفعلونه على ورقة. فمعرفة عدد المرات التي مارستم بها الرياضة تشكّل تحفيزاً كبيراً. سوف يستجيب أولادكم للمنافسة، ويدخلون في مباريات معكم.
  4. المثابرة: إذا كان التزام الأولاد بالرياضة صعباً، قولوا لهم أنكم ستقومون بالتمارين لخمس دقائق فقط. اركبوا الدراجة لمدة خمس دقائق وعلى الأرجح، وسوف تتحول الى 10 دقائق.
  5. الخروج من المنزل: اجعلوها عادة عائلية أن تخرجوا مع العائلة إلى الطبيعية. من الطرق السهلة للقيام بذلك هي استبدال جلسة رياضية في الداخل بواحدة في الهواء الطلق. ليس فقط ستشعرون أنكم بحال أفضل، ولكن الهواء النقي وأشعة الشمس تحسّن المزاج أيضاً.
  6. افعلوا ذلك من أجل قضية: إذا كانت عائلتكم من النوع الذي يأكل ويجلس لساعات طويلة حاولوا أن تجرّوها إلى الحركة جراً. تواصلوا لتعرفوا متى تقام الماراثونات أو المباريات الرياضية التي يعود ريعها لأعمال خيرية. هذا محفّز كبير لكل أفراد العائلة.
  7. ليكن الاتفاق رسمياً: وقّعوا عقداً لمدة ثلاثة أشهر مع أفراد الأسرة. إذا كان التخلّص من الوزن الزائد هو الهدف فأكتبوا أهدافاً معقولة مثل أربع كيلوغرامات في الشهر. علّقوا العقد في مكان يستطيع جميع أفراد الأسرة رؤيته.
الرياضةالمشيالوزن الزائد