زيت جوز الهند مع الليمون الحامض: يعيد الشعر الأبيض إلى لونه الطبيعي

زيت جوز الهند مع الليمون الحامض: يعيد الشعر الأبيض إلى لونه الطبيعي

الشعر الأبيض هو كابوس عدد كبير من النساء لأنه اشارة إلى التقدم في السن. ولهذا السبب تحاول النساء أن تغطي الشعر الأبيض. هناك صبغات كثيرة للشعر ولكن لهذه الصبغات عدد كبير من التأثيرات السلبية.

أولاً، ينبغي أن تعرفي أن ظهور الشعر الأبيض باكراً قد يسببه عدد من الحالات الصحية والتغذية غير السليمة. مثلاً مشكلة الشعر الأشيب قد تنتج عن خلل في الهرمونات وعن التدخين والضغط النفسي والتلوث ومستحضرات الشعر غير المناسبة والتهابات الجيوب الأنفية واضطرابات الغدد الدرقية.

وقد يظهر الشعر الأبيض بسبب قلة إفراز هورمون الميلاتونين.
إذن، بدل أن تستعملي المستحضرات الكيميائية المؤذية، يمكنك أن تجربي بعض البدائل الطبيعية. لذلك أهم شيء عليك التفكير فيه هو اتباع نظام غذائي صحي. والأهم أنه يمكنك أن تجربي هذه الوصفة المكونة من مكونات قوية متوفرة.

خلطة زيت جوز الهند والليمون الحامض
المكونات:
  • زيت جوز الهند العضوي ( الكمية تتوقف على طول الشعر)
  • 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض المعصور طازجاً.
التعليمات:

ينبغي أن تمزجي المكونين حتى تحصلي على مزيج متجانس. ومن ثم ضعي الخلطة على الشعر ودلكي بها فروة الرأس . اتركي الخلطة على شعرك مدة ساعة، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالصابون. كرري هذا العلاج مرة بالأسبوع.

لماذا خلطة زيت جوز الهند والليمون مفيدة جداً؟

هذان المكونان في هذه الخلطة هما من أهم المواد الطبيعية التي وهبتنا إياها الطبيعة. زيت جوز الهند غني بالخصائص المضادة للبكتيريا واسيد اللوريك والأحماض الدهنية الأساسية التي تحسن حالة الشعر. وبناء على ذلك يمكن القول إن زيت جوز الهند يحسن حالة الشعر ونموه ويقويه ويعالج الشعر التالف. كما أنه يحارب القشرة ويجعل الشعر ناعماً .
ومن جهة اخرى يمنع عصير الليمون الحامض الظهور المبكر للشعر الأبيض. وبسبب احتواء الليمون الحامض على الفيتامين C والفيتامينات B والفسفور، تجدونه يغذي الشعر ويعالج مشكلة الشيب المبكر.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم.

التغذيةالشعر الأبيضالليمون الحامضجوز الهند