7 مستحضرات تجميلية تستعملينها ولكنك لا تحتاجينها ابداً

ما إن تدخلي الى محلات بيع مستحضرات تجميلية حتى تنصحك اختصاصية التجميل بهذا المستحضر وذاك وذاك. ودون أن تدري تخرجين محملة بأصناف وأصناف وتعيدين التفكير في ما دفعت فإذا بك دفعت حقاً الكثير.

وما ذلك إلا هدر لمالك. ما هي المستحضرات التجميلية التي نشتريها ولا نكون بحاجة إليها. وفري مالك واحمي نفسك من الإنفاق على المكونات الكيميائية غير الضرورية، عبر عدم شراء هذه المستحضرات الثمانية التي تشترينها.

1. اللوسيون الخاص بالقدمين والأكواع

إن أي مرطب أو لوسيون ينفع اي جزء في الجسم. ولكن شركات مستحضرات التجميل لا يحبون أي شيء أكثر من رؤيتك تشترين عدداً اكبر من المنتجات

2. الكريمات المضادة للتجاعيد

أتعرفين أن معظم هذه المستحضرات لا تحتوي على أكثر من مواد مرطبة في عبوة جذابة. قد ترين أن بشرتك ناعمة ولكن النتيجة لا تعدو أن تكون مؤقتة.

3. التونيك

يقولون لك إنه هام لبشرتك ولكن هذا التونيك ليس أكثر من منظف للبشرة. إذا كنت تستعملين صابوناً خاصاً للبشرة فاعلمي أنك لست بحاجة ابداً إلى منظف أخر.

4. كريمات السلوليت

هذه الكريمات مثل الكريمات الخاصة بالتجاعيد لا تنفع ولا تغني عن جوع. والحقيقة أن ما يخلصك من السلوليت هو بعض الرياضات والمساجات والرجيمات

5. الكريمات المزيلة للمكياج

المكياج يسد مسام بشرتك لذا عليك ألا تتركي المكياج على وجهك ليلاً أبداً. يكفي سيدتي أن تستعملي أي منظف
للبشرة لإزالة بقايا الماكياج.

6. الواقي من الشمس ذو الدرجة العالية high SPF

العلاقة ما بين التعرض للشمس والإصابة بالسرطان واضحة لذا نسعى الى وضع الكريمات الواقية من الشمس. ويقولون لنا أن الكريم الذي ال SPF الخاص به 100 أفضل. وهذا خطأ فلا فرق بين ال SPF الذي درجته 30 وما بين ذاك الذي درجته 100. المسلة انهم يريدون أن يجعلونك تدفعين أكثر. ونقطة على السطر.

7. الشامبوهات المضادة للقشرة

لا تشتروها يا سادة فمعظم هذه الأنواع تسبب الجفاف لفروة رأسك. أتعرفون أن أفضل حل للتخلص من القشرة هو تمشيط الشعر. ومحاولة حل مشكلة الجهاز الهضمي عندك عبر أخذ البكتيريا المفيدة والأنزيمات الهضمية.

التجميلالعناية بالبشرةالقشرةمستحضرات تجميليةهدر المالواقي الشمس