تمرين لتعيد بناء العالم من حولك

تمرين لتعيد بناء العالم من حولك:

أمسك بيديك عصا طولها 1,5 متر، ويفضل أن تكون من خشب البلوط، لكن شريطة أن يكون وزنها مريحاً لك. فالعصا الخفيفة لن تؤثر كثيراً في مركز الاتحاد.

لوِّح بالعصا بحركة للأعلى واضرب بها من الأعلى للأسفل. يجب أن تكون حركة العصا موازية لمنتصف جسمك. فضربة العصا في المنتصف على الأرض تساعد في توحيد نصفي الجسم الأيمن والأيسر، أي توحيد النصفين الذكري والأنثوي.

عند الضرب بالعصا فإنها تتوقف بصورة أفقية على مستوى مركز الإتحاد، أي أخفض قليلاً من مركز السرة. قلّص بحدة عضلات البطن ومركز الاتحاد نفسه ( القسم السفلي من البطن) عندما تصل العصا إلى وضعيتها الأخيرة. في البداية يحتمل أن تفشل في ذلك، ولكن بعد أن تمر سنة أو اثنتان ستنجح في ذلك حتماً.

تمرين لتعيد بناء العالم من حولك

إن كل تمرين من تمارين مركز الاتحاد يحتاج سنوات لاتقانه، ليس لأن التمرين صعب بل لأن الإنفصال الموجود فيك، بين الأعلى والأسفل وبين العقل والجسم، كبير جداً. لهذا يستحيل أن يحدث كل شيء بشكل فوري.
عندما ترفع العصا بحركة خاطفة للأعلى، خذ شهيقاً. وعندما تنزل العصا للأسفل، أطلق زفيراً حاداً. يفضل أن تطلق صيحة حادة وغير عالية عند الضربة، فهذا يساعد على تحريك الإنفعالات والمشاعر الجامدة المحفوظة في القسم السفلي من الجسم، ويمكنك أن تطلق زفيراً حاداً وصاخباً.

عندما تضرب العصا بالأرض، اسمح لنفسك بالإتساع، ولا سيما في منطقة الصدر ومفاصل اليدين والرجلين، فهذا يساعد على فك الحصار عن الأطراف لتسهيل استخدامها في الحياة. عندما تقوم بالضربة اشطر الفضاء أمامك فكرياً. فأنت تخلق بعقلك العالم من حولك، وبعقلك يمكنك أن تشطره. فإذا كنت تضرب غرضاً ما، عليك بشطره فكرياً. فعقلك هو الذي خلق هذا الغرض وباستطاعته ان يشطره إلى قطع صغيرة. وإذا قمت في كل مرة تتدرب فيها مع العصا، بربط حزام عريض حول حوضك في منطقة مركز الإتحاد، فإن ذلك سيساعدك على استشعار مركز الإتحاد بصورة أفضل.

لقد صادفت أشخاصاً كانوا يحصلون على نتائج فورية باهرة منذ بداية التمرين، كأن تبدأ حرارة مركز الاتحاد بالارتفاع ويحتفظ بحرارته لفترة طويلة. مهما حدث معك لا تخف وإلا فإنك ستنكمش ويصبح صعباً جداً عليك أن تعيد تمارينك مع مركز الإتحاد لاحقاً. الأهم هو أن تتذكر أنك إذا واجهت شيئاً مجهولاً بالنسبة لك، لا تتسرع بل اجلس فقط وانظر وادرس الظاهرة، وعليك أن تكون بالغ الحذر في التعامل معها، وعندها يسير كل شيء على ما يرام. أما إذا أقلقك الدفء أو تزايد الحرارة في مركز الإتحاد، فبإمكانك أن تتناول المياه الغازية المعدنية. فالصودا تطفئ أي نيران في أي منطقة من الجسم ويكون المفعول فورياً وملموساً.

فلاديمير جيكارنتسيف

الإنفعالاتالحياةالمشاعربناء العالم