7 أخطاء غذائية انتبهوا لها لتخرجوا من جحيم الريجيمات! (الجزء الثاني)

في الجزء الأول من هذه المقالة قدمنا إليكم أخطاء غذائية انتبهوا لها صادرة عن برنامج « Eat This, Not That » (كلوا هذا ولا تأكلوا ذاك) يمكنكم أن تبدأوا بتطبيقها على الفور لكي تخرجوا من الجحيم الغذائي الذي أنتم فيه وتستعيدوا وزنكم الطبيعي من دون أن مجهود. الآن نستكمل النصائح السبعة.

الخطأ الخامس: الأكل بسرعة

إذا كان جسمنا المصمّم بطريقة رائعة يشوبه عيب ما فهذا العيب هو التالي: تستغرق معدتنا 20 دقيقة لتقول لدماغنا إنها تلقّت كميّة كافية من الطعام. أنتم تأكلون ومعدتكم امتلأت ولكن عقلكم لا يعرف ذلك بعد. فيستمرّ بإرسال رسائل الجوع لكم! اكتشفت دراسة لحساب Journal of American Dietetic Association أن الأشخاص الذين يأكلون ببطء تمتّص أجسامهم 66 سعرة حرارية أقلّ من غيرهم في كلّ وجبة. ومع ذلك فهم، على عكس الأشخاص الذين يأكلون بسرعة، يشعرون أنهم أكلوا كمية أكبر! ستسألونني وما هي 66 سعرة حرارية؟ أقول لكم إذا فعلتم ذلك عند كلّ وجبة سيزداد وزنكم أكثر من 10 كلغ في غضون سنة.

الخطأ السادس: مشاهدة التلفاز كثيرًا

أظهرت دراسة لجامعة فيرمون أن الأشخاص الذين يخفّفون من الوقت الذي يمضونه أمام التلفاز إلى النصف يحرقون 119 سعرة حرارية إضافية في اليوم. وهذا الرقم يمثل ذوبانًا تلقائيًا لستة كيلوغرامات في السنة. وقد تم التوصّل إلى هذه النتيجة بفضل جهاز يقطع التلفاز تلقائيًا.

عندما تشاهدون التلفاز حاولوا على الأقل أن تفعلوا أي شيء. مثل تقشير الخضار أو كيّ الملابس أو الخياطة أو أي عمل يدوي. حتى لو كانت الحركة خفيفة فهي تساعد على استهلاك السعرات الحرارية. إضافة إلى ذلك إذا كانت يداكم مشغولتين بأمر ما لن تتناولوا الوجبات الخفيفة التي تشكّل خطرًا آخر من مخاطر مشاهدة التلفاز.

الخطأ السابع: طلب قائمة الطعام في المطعم

أظهرت دراسة لحساب Journal of Public Policy & Marketing أنكم عندما تأكلون حسب الطلب في المطعم تتناولون 100 سعرة حرارية أقلّ مما حين تطلبون قائمة الطعام. لماذا؟ لأنكم عندما تحملون قائمة الطعام “سيحقّ لكم” بطعام قد لا تطلبونه إذا كان عليكم الإختيار ودفع المال فقط من أجله.
وبالتالي إن رغبتكم الطبيعية بتوفير المال تدفعكم إلى أن توافقوا في المطعم على مشروب حلو أو على حصّة من البطاطس المقليّة التي قد لا تطلبونها بالضرورة إذا كان عليكم طلبها على حدة.

اقرؤوا الجزء الأول: 7 أخطاء غذائية انتبهوا لها لتخرجوا من جحيم الريجيمات! (الجزء الأول)

جحيم الريجيماتريجيمسعرات حرارية