كيف تستخدمين الماكياج لتغطية الهالات السوداء تحت العينين

الماكياج لتغطية الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء أسوأ أعداء المرأة عندما يتعلّق الأمر بالماكياج. لذلك نقدم لك طريقة من خلال الماكياج لتغطية الهالات السوداء

إذا قرّرت عدم تغطيتها، فستجعلك تبدين متعبة (حتّى وإن لم تكوني كذلك). ويمكنك انفاق مئات الدولارات على كريمات وعلاجات من المفترض أن تخلّصك من هذه الآفة، على أن العديد منها غير فعّال على الإطلاق.

وغالبًا، عندما تحاولين تغطية هذا الشيء القبيح ينتهي الأمر بكتلة جامدة تحت العين تبرز الخطوط الرفيعة في البشرة الرقيقة الحسّاسة المحيطة بالعين، أو في ما هو أسوأ. تحصلين مكان الدوائر السوداء على دوائر بيضاء تشعرك بنفس القدر من الذعر. فما الذي يمكن فعله عندما لا يظهر في الأفق أي حلّ بسيط؟

حسنًا، عليك في هذه الحال أن تحاولي أكثر وبجدّ أكبر. هناك في الواقع مزيج من مستحضرات التجميل يمكنه أن يعطي عينيك الشكل الجميل والطبيعي والنضر الذي تحلمين به.

لتحقيق هذه النتيجة، عليك البدء بكريم يخفي اللون. ويكون هذا الكريم أفتح بعدّة درجات من المنطقة الداكنة (وربما أيضًا أفتح من لون بشرتك) كما يحتوي على اللون المعاكس للون الدوائر الداكنة بحيث يخفيها.

وستجدين أن لهذا النوع من الكريمات عادة مسحة ضاربة الى الصفار أو الخضار من أجل معادلة الدرجات الزرقاء والبنفسجية للدوائر تحت العينين. عندما تضعين كريم الأساس هذا، من المهم ألاّ تغطّي كامل المساحة حول العينين أو حتّى كامل المساحة تحت العينين.

إذا نظرت عن كثب، سترين أن اللون الداكن يبدأ عامة عند زاوية العين الداخلية ثم ينحدر مبتعدًا عن قصبة الأنف. هذه هي بالضبط المنطقة التي يجب أن تركّزي عليها بحيث تتجنّبي تغطية مساحة كبيرة وتجمّع الكريم بشكل يبرز الخطوط الرفيعة تحت العينين.

ضعي خطًا من الكريم المزيل للون، بطريقة التربيت الخفيف، على طول الجزء الأغمق من المنطقة تحت العين. ثم استخدمي اصبعك، اسفنجة أو فرشاة خاصة بالكريم المزيل للدوائر concealer لمدّ المستحضر باتجاه الخارج.

في الخطوة التالية، ضعي فوق كريم الأساس طبقة من الكريم المزيل للدوائر concealer. ويجب أن يكون هذا الكريم أقرب الى لون بشرتك الطبيعي (أفتح بدرجة واحدة فقط).

ربّتي هذا الكريم بلطف لمدّه فوق الكريم المزيل للون (ضربات خفيفة بالإسفنجة تعطي أفضل النتائج) .حتّى خط رموش الجفن الأسفل نزولاً الى عظم الخد ليندمج بلون البشرة.

أخيرًا، أضيفي بودرة تضفي اشراقًا على البشرة من أجل تثبيت الكريمين (لئلاّ يتحرّكا ويشكّلا لطخًا أو ينزلا الى داخل الخطوط الرفيعة فيبرزانها). أيضًا اضافة حد أدنى من الإشراق الى المنطقة الداكنة بحيث يرتد عنها الضوء بدلاً من أن تمتصّه.

إذا كنت غير واثقة من إيجاد كل من هذه المستحضرات الثلاثة بمفرده، اختاري كريمًا واحدًا يجمع الوظائف الثلاث ( يتوفّر العديد من هذه الكريمات في السوق: ثلاثة في واحد).

الآن وقد اختفت عمليًا الدوائر تحت عينيك، آن الأوان لكي تتخلّصي من النظّارات التي كنت تختبئين وراءها وتستخدمي العدسات اللاصقة لتتباهي بعينيك السوداوين…أو الزرقاوين أو الخضراوين… ويمكنك أن تجرّبي كل ما هو متوفّر، من كريمات الليل الباهظة الثمن إلى العلاجات القديمة. (أكياس شاي باردة، شرائح خيار، رزم البن…) لتخفيف اللون الداكن تحت العينين، ولكن في أثناء ذلك، أصبح لديك على الأقل وسيلة سهلة وسريعة لإخفاء تلك الدوائر البشعة.

احذري مستحضرات العناية بالبشرة السامة. فعندما تضعين مواد كيميائية على بشرتك، يتم امتصاصها الى مجرى الدم مباشرة من دون المرور بأي فلتر من أي نوع. ما يجعل المواد الكيميائية السامة الموجودة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالنظافة الشخصية تدخل بنسبة كبيرة في مجرى الدم والجهاز اللمفي ومنهما مباشرة الى أعضائك الداخلية.

الماكياج لتغطية الهالات السوداءتحت العينينمستحضرات التجميل