5 نصائح تمنع تشقّق طلاء الأظافر لفترة طويلة

ما من شيء أقل أناقة من طلاء الأظافر المتشقّق والمتقشّر. لكن من يملك الوقت ليعتني كل يوم بإزالة الطلاء القديم ووضع طلاء جديد؟ إليك خمس نصائح تمنع تشقّق طلاء الأظافر وتجعله يدوم طويلاً دون أن يتشقّق.

لمنع تشقّق طلاء الأظافر:

احرصي على أن تكون أظافرك نظيفة

الأوساخ والزيوت الطبيعية الموجودة على سطح الظفر يمكن أن تساعد في تقشّره. أزيلي الطلاء القديم جيداً بواسطة الأسيتون والقطن الناعم. اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون لإزالة الزيوت والأوساخ.

ضعي دائماً طبقة أساس واقية على أظافرك

من المهم وضع طبقة أساس رقيقة على الأظافر قبل وضع طلاء الأظافر. اسمحي لطبقة الأساس أن تجفّ تماماً قبل وضع الطلاء الملوّن.

لتكن طبقة الطلاء رقيقة

لا تضعي طبقة طلاء سميكة لئلا تتكوّن تحتها فقاعات ما يجعل طلاء الأظافر أكثر عرضة للتشقق قبل الأوان. بدلاً من ذلك، ضعي ثلاث إلى أربع طبقات رقيقة واسمحي لكل طبقة أن تجفّ قبل وضع الثانية.

ادهني طرف الأظافر

عند وضع طلاء الأظافر ابدأي من طرف الظفر ثم انتقلي إلى قاعدته ثم أنهي الطلاء عند طرف مرة أخرى لختم طبقة اللون ومنع التقشّر.

ضعي دائماً طبقة نهائيّة

الطبقة النهائيّة تطيلة عمر طلاء الأظافر. لا بأس إن خرجت هذه الطبقة الشفافة عن حوافي الأظافر لأنها بهذا الشكل تساعد في ختم حدود اللون.

إزالة طلاء الأظافر من دون مزيل لطلاء الأظافر (من دون أسيتون)
  1.  رشوا القليل من الماء المعطّر أو العطر على قطعة من القطن وافركوا طلاء أظافركم بها.
  2. ضعوا الجل المطهّر لليدين الذي يحتوي على الكحول على قطعة من القطن وافركوا طلاء أظافركم (هذه الحيلة لا تنجح بقدر ما تنجح حيلة الماء المعطر ولكن مع القليل من الصبر يمكنكم إزالة طلاء الاظافر- قوموا بهذه الحيلة في حالة طوارئ قصوى)
  3. ضعوا طلاء أظافر فاتح اللون على طلاء أظافركم وافركوها بقطعة من القطن. كرروا العملية مرتين أو ثلاثة إلى أن يختفي طلاء أظافركم كليًا.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الحفاظ على طلاء الأظافرتشقّق طلاء الأظافر