أغمضوا عينيكم واتركوا الحب يغمركم

الإستسلام للمشاعر هو شعور غريب. من المهم أن تعيشوا الحاضر ولا تفكروا بالمستقبل غير المؤكّد، أي عيشوا في المكان والزمان الحاضر. أغمضوا عينيكم واتركوا الحب يغمركم.

طوّر عالم النفس ميهالي شيكزينتميهالي مبدأ “Flow” الذي يرمز للحالة التي نكون فيها عندما نعيش حالة نشوة في نشاط ما أو مع شخص ما وعندما نستفيد من الحياة.

من أجل الوصول إلى هذه الحالة يجب أن نركّز كثيرًا على هذا الأمر ونعبّر عن مشاعرنا كما لو أننا فقدنا الإحساس بالزمان والمكان.

يجب أن نستفيد من كل ما نشعر به في الوقت الحاضر من دون الإهتمام بما قد يحصل في المستقبل لأنه في جميع الأحوال من المستحيل أن نعرف ما سيحصل.

يمنعنا التركيز على هذا الشك من رؤية ما هو رائع في الوقت الحاضر. لا تنسوا أن الحب يجب ألا يتضمّن الحزن وليس من الضروري أن تعانوا في الحب.
فالحب إحساس نعيشه ويكون مصدر سعادة فهو يمنحنا عددًا لا يحصى من المشاعر والأحاسيس.

“اتركوا الحب يغمركم”

” عندما تقعون في الحب لا تفسّروا شيئاً لأحد، بل دعوا الحب يملأ كيانكم من دون الدخول في التفاصيل”. ماريو بينيديتي
هل تعيشون الآن حالة حب ؟ هل هذا هو إحساسكم ؟ عبروا عنه في التعليقات.

إحصاءات مفاجئة ومذهلة عن الحب، والزواج:
  • الرجال يقعون في الحب أسرع من النساء: الرجال يقعون بالحب من النظرة أسرع من النساء بنسبة 48 %
  • الرجال يرغبون بشدة في الرومانسية: 33 بالمئة من الرجال في مختلف أنحاء العالم منزعجون كثيراً لأن زوجاتهن لسن رومانسيات بمقدارهم
  • الأزواج غير السعداء بزواجهم ما يزالون منجذبون جداً إلى شركائهم: 57 بالمئة من الأزواج غير السعداء بحياتهم الزوجية ما يزالون يجدون الشريك أكثر جاذبية وعلاقتهم الجميمة به هي أفضل من علاقة الأزواج السعداء بشركائهم.
  • الأفلام وراء الإنفصال: أكثر من 33 بالمئة من الرجال والنساء قالوا إنهم شاهدوا مسلساً أو فيلماً أثر فيهم بحيث فكروا بالأنفصال: 60 بالمئة من الرجال والنساء الذين لا يشعرون بالسعادة الزوجية يقولون إنهم ما يزالون سعداء بقضاء حياتهم مع أزواجهم. إحصاءات تخالف توقعاتنا. هكذا هو الإنسان غريب حتى بطباعه.

اقرؤوا أيضا: عندما تقعون في الحب لا تحاولوا أن تفسّروه بل اتركوا الحب يغزوكم!

اتركوا الحب يغمركمالأحاسيسالإستسلام للمشاعرالحب