إلى أي مدى يهتم الرجل بمظهر المرأة؟

هل مظهرك وجمالك هما شيء أساسي في علاقته بك؟ هل يضع الرجل مظهرك وجمالك في قمة أولوياته؟ وهل عليك أن تخافي إذا ما تغير مظهرك مع العمر؟ إلى أي مدى يهتم الرجل بمظهر المرأة؟

اسئلة تطارد عقل المرأة دائماً. فما الحقيقة التي على المرأة أن تعرفها عن الرجل وعن مدى اهتمام الرجل بمظهر المرأة:

إنّ الجسد الذي أنجب أطفالاً جميل (نعم، رغم التشققات في الجلد). مما لا شك فيه أنه ليس الجسم الذي رآه حين التقيتما للمرة الأولى لكن جسمه هو أيضاً لم يعد نفسه. تخشى المرأة عادة أن يراها الشريك عارية مع التقدّم في السن، فما بين الحاجة إلى النوم والأطفال الذين يستيقظون باكراً، تجري العلاقة الحميمة غالباً تحت الغطاء في ظلمة الليل.

حاولي أن تسترخي وألا تفكري في ما سيراه الشريك، حتى لو كنت تجدين صعوبة في أن تتعري بشكل كامل. فالجسد هو الجسد وإذا أردت فعلاً أن تتخلصي من العادات السيئة في غرفة النوم فعليك أن تحاولي الإسترخاء بما يكفي لتستمتعي وألا تقلقي بشأن ساقيك غير المشدودتين.

وتذكّري هذا… من المعروف أن الرجال ليسوا شديدي الملاحظة! أتذكرين قصة الشعر التي أنفقت عليها ذاك المبلغ الضخم والتي لم يلاحظها لأيام؟ فما مدى احتمال أن يلاحظ أن بشرتك لم تعد مشدودة كما كانت قبل عشر سنوات؟!

ما أكثر ما يجذب الرجل بالمرأة في مظهرها ؟

نظن أنك يا سيدتي ستتفاجئين حين ستقرئين هذه الدراسة الجديدة عما ينجذب إليه الرجل في المرأة.
تبين أن الرجال والنساء يجدون المرأة جذابة أكثر عندما يكون مكياجها أقل. هذا ما تذكره دراسة نشرتها Quarterly Journal of Experimental Psychology.

لهذه الدراسة اختار الباحثون 44 عارضة من عارضات التصوير. قدموا العارضات بمكياج مختلف الدرجات وسألوهن أن يتبرجن وكأنهن ينوين الخروج في سهرة. وصوروا العارضات قبل وبعد وضع المكياج.

النساء فضلن الصورة التي كان مكياج العارضة فيها قوياً بعض الشيء بينما الرجال لم يفضلوا هذه الصورة بل فضلوا الصورة التي كان ماكياج العارضة فيها خفيفاً.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

العادات السيئةجمال المرأةقصة الشعرمظهر المرأة