4 أشياء عليك أن تفعليها بعد الخطوبة

بعد الخطوبة هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تنجزيها نقدمها إليك في هذه المقالة من آي فراشة.

إليك أربعة أشياء أساسية تقومين بها بعد الخطوبة… لا تأخريها أبدا:
  1. حددي موعدا تقريبياً لعرسك
    بعد الخطوبة سيبدأ الناس بطرح عليك هذا السؤال” متى العرس . حتى تريحي رأسك من هذا السؤال الذي سيشغلون بالك فيه، اتفقي أنت وخطيبك على موعد تقريبي.

2. كوني حاضرة للإجابة عن هذا السؤال” كيف تعارفتما؟”
هيئي في ذهنك القدر الذي تريدين من الناس أن يعرفوه عن تعارفكما. فبهذا الشكل ترضين فضولهم وتحصرين ما تريدين كشفه عن علاقتك. فلكل علاقة خاصيتها وأسرارها وحرمتها.

3. ابدئي التفكير بالتوفير
حان الآن وقت الجد وحان الآن العمل على مسك أيديكم عن الصرف والتبذير فأمامكما مرحلة هامة هي تأمين مستقبل حياتكما وزواجكم. منذ اللحظة التي تضعين خاتمه في يدك ابدئي خطة التقشف. وستتافجئين كم من الأشياء التي يمكنكما توفيرها.

4. انتبهي لوزنك
إذا كان لديك كيلوات زائدة حاولي تخفيض وزنك من الآن حتى لا تصابي بالبدانة بعد الزواج.

الأشياء التي نتمنى لو عرفناها قبل الزواج:
  • التحضّر لوقت أطول قبل الزواج: المرأة التي تتزوّج قبل أن تصبح جاهزة بسبب ضغوطات تمارَس عليها، تدرك لاحقاً أنها لم تكنّ مغرمة فعلاً بالرجل الذي تزوّجته.
  • التعرّف أكثر على عائلة زوجك: بعض النساء يغفلن عن مدى تأثّر أزواجهنّ بآراء عائلاتهم. وهذا الوضع ليس جيّداً لزواج ناجح.
  • السلوك السيئ سيسوء: هذا يحدث حين تختلق المرأة الأعذار لسلوك شريكها السيئ قبل الزواج. وللمفاجأة، لم تكن تعلم أنّه لا يستطيع تغيير سلوكه بعد الزواج.
  • حقيقة أن تكوني متزوّجة: يقع الكثير من النساء في فخّ القصص الخيالية والنهايات السعيدة التي يوهمهنّ بها المجتمع ووسائل الإعلام. وقد يحدث ذلك حتّى مع نساء ذكيّات وناجحات. ولكن سرعان ما يدركن، بعد فوات الأوان، أنّهنّ بدأن حياةً بعيدة كلّ البعد عن القصص الخيالية.
  • اكتشاف حقيقتك: معظم النساء يتزوّجن قبل أن يفهمن حقيقتهنّ الفعلية. ولن يساعدهنّ هذا الأمر عندما يجبرن على فهم شخص آخر بات يشكّل جزءًا كبيراً من حياتهنّ.
  • يجب أن تعرفي أكثر عن وضعه المالي: معظم النساء اللواتي يطلّقن أزواجهنّ يكتشفن أنهنّ قادرات على العمل وإعالة أنفسهنّ. لذا يجب أن تكون المرأة على اطّلاع بالوضع المالي في الزواج.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

البدانة بعد الزواجبعد الخطوبةتأمين مستقبل