لماذا حين ترتبطين برجل تخسرين صديقتين على الأقل

يبدو الأمر قاسياً ولكن عندما تفكرين في ذلك ستجدينه على الأرجح صحيحاً لماذا حين ترتبطين برجل تخسرين صديقتين على الأقل وفي بعض الأحيان تخسرين كل أصدقائها تدريجياً.

ليس من السهل أبداً أن نخسر الأصدقاء، ولكن حين ترتبطين بعلاقة مع شريك، هذا ما يحصل فعلاً.

الأسباب عديدة ومتشعّبة:
  • ربما يكون الشريك شخصاً غيوراً يرفض أن يكون لديك أصدقاء من الجنس الآخر فتخسرين أصدقاء من الرجال
  • ربما يكون أيضاً شخصاً غيوراً يرفض أن تمضي وقتك مع غيره حتى ولو مع صديقاتك المقرّبات.
  • قد تنجرفين أنت في حياتك الجديدة وتهملين أصدقاءك من دون قصد
  • قد لا تكون علاقتك بالأصدقاء متينة وربما تستعملينهم لتمضية الوقت ليس أكثر وعندما يأتي من يملأ حياتك تهملينهم تلقائياً.
  • أشخاص كثر وجدد يدخلون حياتك مع الشريك. عائلته، أصدقاؤه هو، جيران جدد ولاحقاً الأولاد. ربما لم يعد هنالك متّسع من الوقت للجلوس كما في السابق مع صديقاتك.

لكن وفقا لدراسة حديثة يبدو أن القصة ليست محزنة إلى هذا الحدّ. ربما تخسرين صديقتين أو أكثر لكنك قد تكسبين في نهاية المطاف صديقة من جهة شريكك.
وتؤكد الدراسة أن ما يحدث في الواقع هو أن انتباهك يكون مركزاً كلياً على شريكك وعلاقتك الرومانسية بحيث لا تعودين قادرة على رؤية الناس الآخرين في حياتك ويصبح لديك الكثير لتفعليه وبالتالي بعض تلك العلاقات تبدأ بالتدهور …
بعض النساء يعتبرن أن هذا يحصل لهنّ فقط، وفي بعض الأحيان يلمن الشريك على خسرة الصداقات، لكن هذه الظاهرة منتشرة بين العدد الأكبر من النساء.

العثور على شريك الحياة أمر جميل لكن هناك نوع من الرجال عليك تجنب التعرف إليهم أو الإرتباط بهم مهما كان الثمن

المتعصب المتشدد: هذا النوع يتدخل في كل شيء تقوم به المرأة ويحاول منعها: ممنوع ان تدخني، ممنوع ان تخرجي لزيارة هذه الصديقة أو تلك، ممنوع أن تسلمي على الأقارب إذا كانوا رجالاً، ممنوع وممنوع. إنه يتدخل في كل شيء ويحصي عليك أنفاسك. إذا سمع بحادثة اغتصاب سيلقي اللوم على الإعلام، على المرأة لأنها خرجت بهذا الثوب أو ذاك ولن يضع الحق أبداً على المغتصب. هذا النوع من الرجال يعيش في القرن الواحد والعشرين ولكن عقليته عقلية رجال الجاهلية ولن يغير أي شيء رأيه. من هذا النوع احذري سيدتي او آنستي واهربي ما امكنك ذلك.

الإرتباطحين ترتبطينخسارة الأصدقاء