كيف تربحين معركة الأعمال المنزلية مع أولادك

تدور في كل يوم ما بين الأم وأولادها حرب من أجل الاعمال المنزلية. فماذا تفعلين حتى تربحي أنت لا هم هذه المعركة.؟

إن الأعمال المنزلية والعمل العائلي فرصة كي يتعلّم طفلك أنه فرد مساهم في العائلة وأنه يستطيع أن يساعد الآخرين وأنه يتمتع بقدرات ومهارات مفيدة. وستساعده الأعمال المنزلية على أن يتعلّم أن يخطط مسبقاً وأن يتابع عمله حتى النهاية وأن ينظّم وقته. لكن يمكن للأعمال المنزلية أن تتحوّل أيضاً إلى صراع على السلطة فيما أنت تحاولين إجبار اولادك على القيام بما هو مطلوب منهم.

دعي اولادك يعلمون أن المساعدة في الأعمال المنزلية هي جزء من التقاليد العائلية ثم اعملوا على وضع خطة.

عندما يصبح طفلك كبيراً بما يكفي ليساعد بشكل منتظم في الأعمال المنزلية، ادرسي إمكانية عقد اجتماع عائلي لمناقشة مسؤوليات كل فرد. لتكن البداية بسيطة: من الأسهل أن تكسبي تعاون ابنك حين لا تكونين أنت وابنك مضغوطين. احرصي على أن تحددي متى ينبغي إنهاء كل مهمة والتحدث إليه بهذا الشأن. يمكنك وضع جدول للمهام العائلية أو أيّ خطة أخرى للتذكير، لكن يُفضّل أن تتجنبي المال والمكافآت .

ستجدين أن اولادك يبدون استعداداً أكبر للتعاون عندما يشاركون في اتخاذ القرار بشأن الأعمال والبرامج، ولهذا السبب تنجح الاجتماعات العائلية. قد يكره ابنك إزالة الغبار لكنه لا يرفض تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية. سيساعدك وضع خطة معاً على تجنّب النقاشات التي لا طائل منها.

هذه الطريقة ذكية وأهميتها أنك تربحين معركة الاعمال المنزلية على أرض اولادك وليس على ارضك انت.

ما رأيك؟ موقع ifarasha يسألك هل هناك طريقة أخرى لكسب معركة الاعمال المنزلية.

الأعمال المنزليةالتعاونالعائلةالمشاركةكيف تربحين معركة الأعمال المنزلية