نصائح أخرى لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة ! (2)

قدمنا لك في الجزء الأول من هذه المقالة من آي فراشة الأسرار الأربعة الأولى لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة.

في هذه المقالة إليك الأسرار الأخرى لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة:
تحركي!

يرغب الناس دائماً في خسارة الوزن أو تثبيته فيجربون مختلف أنواع الريجيم. لكنهم يهملون القاعدة الأساسية : حرق السعرات الحرارية. نقص النشاط الجسدي هو أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن. بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية، يساعد التمرين بشكل منتظم أيضاً على تحسين مزاجك.
لست مجبرة على الإنخراط في جلسة تدريب مكثفة. تستطيعين أن تختاري نشاطاً رياضياً مثل الركض، السباحة، الرقص أو الدراجة الهوائية. يمكنك أن تتبني بعض العادات الجيدة مثل استعمال السلالم بدل المصعد، النزول من الباص أو المترو في محطة بعيدة عن هدفك… الخ.

تخلصي من التوتر والضغط النفسي

يساهم التوتر في زيادة الوزن لأنه يزيد السرعة التي يخزن بها جسمك الدهون. علاوة على هذا، يجعلك التوتر ترغبين في تناول الأطعمة الحلوة مهما كانت.
بدل أن تحاربي المشاعر السيئة بتناول الطعام بشكل عشوائي، جربي تمارين الاسترخاء مثل التنفس العميق، اليوغا والتأمل. عندما تمارسين اليوغا، سيقول لك جسمك “شكراً” وسيقول للتوتر “وداعاً”.
من ناحية نظامك الغذائي، دعيه يتضمن أطعمة غنية بالفيتامينات B و C، مغنيزيوم وكالسيوم. النقص في هذه المواد المغذية يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى هورمون الكورتيزول، وهذا الشيء يرفع شهيتك بشكل عظيم.
لاحظي أيضاً أن المنتجات الغنية بالأوميغا 3 تساعد على تخفيض التوتر وتسهل خسارة الوزن. إذن كلي أكثر من رقائق الشوفان، اللوز، الأفوكادو، البرتقال، اللبن الرائب لتحافظي على ابتسامتك.

نظمي وقت نومك

كشفت أبحاث عديدة أن نقص النوم يشجع على زيادة الوزن بشكل مفرط. هذا النقص يبطئ عملية الأيض لديك ويؤثر على هورموناتك. إذا كان لديك اضطرابات في النوم، ستأكلين بالتأكيد بشراهة لتعكسي مشكلة الأرق.
لتنظيم نومك مثل الساعة، يجب أن تعتمدي روتيناً للنوم يأخذ بعين الإعتبار بضع عادات جيدة: خذي حماماً ساخناً يساعد الجسم على الاسترخاء، خصصي بضع دقائق للقراءة لتتعبي عينيك، اطفئي الضوء لتخلقي جواً من الإسترخاء وابتعدي عن الشاشات (التلفزيون، التلفون، الآيباد…). جربي أيضاً أن تستيقظي صباحاً وأن تذهبي إلى السرير مساءً في نفس الساعة كل يوم.

اقرؤوا الجزء الأول: نصائح لتبقي نحيفة ومثيرة مدى الحياة ! (1)

التوترالرشاقةرقائق الشوفانزيادة الوزنمثيرة مدى الحياة