نصائح حول التنظيف اليومي للوجه

التنظيف اليومي للبشرة

هل التنظيف اليومي لبشرتنا ضروري؟ ولماذا؟ كيف نختار المنظف اليومي لبشرتنا وهل التونيك مفيد؟ جميع هذه الأسئلة وغيرها يجيبكم عنها الدكتور باتريك هولفورد.

إنّ التنظيف اليومي أساسي وحيوي دوماً، حتى إن لم تضعي المكياج، فالأوساخ والزيوت قد تسدّ مسام الوجه وتتسبب بظهور الرؤوس السوداء والبقع. سيترك المنظّف المناسب بشرتك نظيفة ومنتعشة إنما غير مشدودة وجافة. احرصي على أن يكون المنظّف متوازناً من حيث الحموضة (اختاري منظفاً له نفس PH البشرة، وهي حمضية مع PH يقارب 5.5). وتقاس الحموضة والقلوية على سلم من 1 إلى 14 يسمّى سلم PH ؛ حيث يعتبر الرقم 7 متعادلاً أو محايداً، وكلما كان الرقم صغيراً كلما كان المحيط حمضياً.
إنّ الصابون قلوي جداً ويقضي على دهون الجلد الطبيعية التي تعتبر ضرورية. إنّ إزالة الدهون كلها سيحث البشرة على إنتاج المزيد منها، فلا تفعلي حتى وإن كانت بشرتك دهنية. وإن كنت تعيشين في منطقة حيث المياه غنية بالمعادن، فستجعل بشرتك جافة أكثر.

يحتاج المنظّف الذي لا يذوب في الماء إلى تونيك (سائل منشّط) قوي معدّ من السبيرتو ليزيله عن البشرة، وهو يسدّ مسام الوجه و/أو يُفقدها دهونها الطبيعية. اختاري منظّفاً يمكن إزالته بسهولة بواسطة المياه ويترك بعضاً من دهون البشرة بحيث لا تشعرين بأنها مشدودة ولا تحتاجين إلى السائل المنشّط أو التونيك.

كم مرة عليكم أن تغسلوا وجهكم؟

إن تنظيف الوجه كل مساء أمر ضروري جدًا للرجال والنساء على السواء.
لماذا؟ هذا يسمح بتجنّب انسداد مسام البشرة إضافة إلى تجنّب تكوّن البثور في الليل.
إن كانت بشرتكم دهنية من الأفضل أن تغسلوها في الصباح أيضًا.
من أجل غسل وجهكم لستم بحاجة إلى شراء منتج خاص. يكفي أن تمرروا وجهكم عدة مرات تحت الماء البارد أو تحت الدش.

اقرؤوا أيضا: بحسب الدراسات العلمية، كم مرة يجب أن نغتسل ؟

وصفات لإزالة المكياج (بما فيها الماسكارا العنيدة والآيلاينر) بدقيقة لا غير

إذا أعجبتك هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

التنظيف اليوميالتونيكالعناية بالبشرةغسل الوجهمسم الوجه