هل شرب اللبن الرائب يخفف من السكري؟

هل اللبن الرائب لمرضى السكري مفيد؟ هذا صحيح. فالأطعمة المختمرة تستطيع تخفيض السكري. هذا ما بينته دراسة قامت بها Medicinenet

فوائد اللبن الرائب لمرضى السكري
ما هو سر اللبن؟ الواقع أن اللبن مرادف للبكتيريا المفيدة. وهذه البكتيريا في الواقع تؤثر بشكل إيجابي على الجهاز الهضمي. ولا شك ان طبيبك ينصحك عندما تأخذ مضاداً حيوياً أن تأخذ بعده اللبن والسبب بكل بساطة هو أن تغذي الجهاز الهضمي باليكتيريا الجيدة التي يقضي عليها المضاد الحيوي.

وبينت الدراسة التي أجرتها medecinnet أن الميكروبات الموجودة داخل الجهاز الهضمي تلعب دوراً هاماً في الحد من السكري النوع الثاني والالتهابات وغير ذلك من الأمراض.

هناك احتمالات متعددة عن دور اللبن والأطعمة المختمرة في تنزيل سكر الدم ومن هذه الاحتمالات هو قدرة هذه الأطعمة المختمرة على تحفيز إنتاج الميناكونون menaquinone ( الفيتامين k) المرتبط بتنزيل معدلات السكري النوع الثاني أما الاحتمال الثاني فهو البكتيريا المفيدة التي تبين أنهذ تحسن وضع الدهون وتكثر من وجود مضادات الأكسدة لدى مرضى السكري.

ولكن أي لبن هو الذي يفيد مريض السكري:
إنه اللبن البلدي الطبيعي الذي لم تتم إضافة المضادات الحيوية إليه والذي لم تتمّ بسترته بعد تحوله الى لبن لأن عملية البسترة تقضي على البكتيريا الجيدة. حاول ان تستهلك يومياً من اللبن البلدي كوبين من اللبن

إليكم 8 أسباب إضافيلا لتتخلوا نهائياً عن استهلاك اللبن الرائب التجاري وتحضّروه بأنفسكم
  1. لأن اللبن المصنع يتم تحضيره من مصادر حليب لا نعرفها.
  1. لأن أغلب اللبن الرائب التجاري ليس لبناً حقيقياً. فعندما يتم تعريض اللبن التجاري لحرارة عالية لتعقيمه، فهم يقتلون البكتيريا الجيدة فيه ولا يعود لبناً فعلياً.
  2. لأن اللبن الرائب المخمر بشكل صحيح في المنزل لا يحتوي على اللاكتوز، وهذا خبر جيد للذين يتحسسون على اللاكتوز (أتعرفون أن صانعي الألبان يضيفون اللاكتوز إلى الألبان لتتخمر أسرع ولتصبح أكثر سماكة ؟)
  3. لأن اللبن الرائب المحضر في البيت ليس له طعم البلاستيك مثل اللبن الذي نشتريه، فنحن لا نضعه في أوانٍ بلاستيكية.
  4. لأنه مع كل ليتر حليب تحضّرونه تحصلون على ليتر لبن رائب، وهذا اقتصادي.
  5. لأن طعمه أفضل بكثير. ليس كطعم اللبن المصنع، وليس حامضاً أيضاً. سأشرح لكم كيف تحضرونه جامداً ومتجانساً وبدون حموضة. كما يمكنكم أن تضعوا فيه أي نوع فواكه أو مربيات أو عسل طبيعي إذا رغبتم، وليس مع ملونات ومنكهات صناعية والكثير من السكر كما تشترونه.
  6. لأن تحضيره يتم بسهولة مطلقة. لا نحتاج أي معدات خاصة ما عدا ميزان حرارة، وهذا متوفر أينما كان.
  7. لأن هذا سريع جداًً. اللبن الرائب يحتاج 30 دقيقة لتحضيره، و3 ساعات للتخمير
الأطعمة المخمرةالبكتيريا الجيدةالسكر في الدماللبن الرائبلاكتوز