كيف تعالج وتتحكم بالسكري والكوليسترول وأمراض القلب والشرايين بأوراق الصبار

أوراق الصبار للمعالجة من الأمراض

أظهرت الدراسات أن تأثير أوراق الصبار كبير جد على كل شيء بدءاً من السكري فالكوليسترول وصولاً إلى الوقاية من أمراض القلب والشرايين والسرطان. هذه الأوراق مستعملة بكثرة في المكسيك فأهل المكسيك يستعملونها في الطهو. وأنت أيضاً يمكنك استعمالها.

يمكن الاستفادة من أوراق الصبار بتقديمها مع البيض أو وضعها مع السلطة او استخدامها بالطريقة التي تراها مناسبة. إن مقدار كوب واحد من أوراق الصبار غني بالألياف والبكتين والفيتامينات A و C وبكميات قليلة من الفيتامين K كما انه غني بالأسيد فوليك والكالسيوم  والماغنيزيوم والبوتاسيوم والفوسفور

 كيف تعده لاستعماله مع الأكل؟ 
  1. نظف أوراق الصبار. فإن كانت المرة الأولى التي تستعملها ضع قفازات بلاستيكية.
  2. ثم اغسل الأوراق بالماء الجاري. ولكن انتبه من أشواك الورق.
  3. وبعد الغسل استعمل قشّارة أو سكيناً صغيراً حادة وقطعها كما تفعل بالهليون متخلصاً من الأشواك. لست بحاجة إلى التخلص من كل القشرة الخارجية بل يمكنك الإحتفاظ ببعضها
  4. وعندئذ ضعها مع البيض والسلطة أو غير ذلك من الأطعمة.
وصفة اضافية:

اضف أيضا مع السلطة ورق الحبق basil:

تملك أوراق الحبق basil قدرة على تخفيض معدل سكر الدم إذ تحتوي أوراق الحبق على مضادات للأكسدة تخفف من الضغط النفسي الذي يسبب الأكسدة للجسم. وهذا النوع من الضغط النفسي يسبب مشاكل لمرضى السكري.

عصير الصبار وزيت بزر الكتان

عصير الصبار مفيد لمرضى السكري. فهو يساعد على تنزيل وتثبيت الغليكوز والأنسولين. كما أن استهلاك بزر الكتان يخفف من ارتفاع السكر الذي يأتي بعد تناول الطعام عند مرضى السكري بنسبة 28 بالمئة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

aloe veraأوراق الصبارالسرطانالكوليسترول