العصير البروتيني الذي يشعرك بالشبع طوال النهار

المانغو فاكهة غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة وأكثر من 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن المختلفة. فما هي خلطة المانغو (العصير البروتيني) اللذيذة التي تشبعك أكثر من الخلطات البروتينيّة الشهيرة؟

لتحضير حصّة واحدة أنتم بحاجة إلى:
  • 1 كوب من حليب اللوز غير المحلى بطعم الفانيليا
  • 1.5 ملاعق كبيرة زبدة اللوز
  • 1/2 كوب من الجزر المبشور
  • 3/4 كوب من المانغو الطازجة
  • 5 مكعبات من الثلج

ضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واخفقها حتى تصبح سلسة.

في هذه الحصّة من مشروب البروتين المشبع
290 سعرة حرارية، و9 غرامات من البروتين

stock.adobe
فوائد المانغا:

يتفق العديد من الناس على اعتبار المانغا من ألذ أنواع الفاكهة، وكثيراً ما تسمى “ملكة الفاكهة”! ولكننا سنكشف لكم هنا ما يمكن للمانغا أن تفعل عدا عن إشباع حاسة الذوق لديكم. إليكم ما يجب ان تعرفوه عن فوائد المانغا العشرة

تساعد في الحفاظ على عمل عصبي سيلم
ثبُت أيضاً أن الفيتامين B6 فعال في التحكم بمستويات الهوموسيستيين homocysteine في الدم، فعندما لا يتم التحكم بارتفاع معدل الهوموسيستيين ، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى جلطة. إضافةً إلى ذلك، يسجّل أن الفيتامين B6 يساعد في التطور الإدراكي المعرفي، وانتاج الهوموغلوبين haemoglobin، والمحافظة على صحة عمل الجهاز العصبي.

غنية بالنحاس
تظهر الدراسات أن المانغا غنية بالنحاس (١٠٪ من الحصة اللازمة يومياً في الفاكهة الواحدة)، بحيث أنها مفيدة في دعم العديد من العمليات الحيوية الكيميائية في الجسم، مثل المحافظة على جهاز مناعي سليم، ونقل الأوكسيجين واسخدامه، وانتاج ال DNA وRNA، بالإضافة إلى إزالة الجذور الحرة التي تسرع عملية الشيخوخة وتساعد في التسبب بالإصابة بانواع من السرطان.

تقوية المناعة
إن المستويات العالية من الفيتامين C (١١مغ في كل ١٠٠ غ مانغا) تساعد أيضاً في تقوية الجهاز المناعي.

تجدر الإشارة إلى أنه ينصح بتناول ٩٠ مغ من الفيتامين C للرجال و ٧٥ مغ للنساء يومياً. ويفضّل أن يتناول المدخنون كمية زائدة منه تصل الى 35 ملغ يومياً

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الشبعالفاكهةالفيتامينات