لا ترموا الموز الناضج جداً! إنه يقي من السرطان والسكري

يأتي الموز الناضج في المرتبة الأولى بين الأطعمة التي تؤمن الحماية من السرطان. تقول الدراسات التي أجراها فريق من الباحثين تابع لمجموعة من الجامعات اليابانية، إن الموز الناضج بشكل كامل، الذي أصبحت قشرته مسوّدة أو صفراء بشكل قوي ومغطاة ببقع داكنة جداً، تشجع إنتاج الخلايا المناعية الدفاعية، المسؤولة عن تصنيع مادة اسمها TNF alpha تلعب دوراً أساسياً في محاربة السرطان! هناك دراسات اخرى تبرهن أهميته للسكري أيضا!

الفوائد الصحية للموز:

الموز هو أحد الفواكه التي تقطع الشهية. المركب الأساسي فيه هو النشويات الأساسية لتوليد الطاقة. من جهة أخرى، يستخدمه الرياضيون كبديل عن مشروبات الطاقة.
البوتاسيوم هو أحد المكونات الرئيسية للموز؛ إنه يعيد التوازن إلى الجسم بعد الإسراف في تناول الملح، ويناسب خصوصاً الأشخاص الذين يعانون من ضغط دم مرتفع.
الموز أيضاً غني بالفيتامينات A،C،K وبالزنك، بالكالسيوم، بالصوديوم، بالحديد…
 لكن يجب أن نذكر هنا أنه كلما نضج الموز أكثر كلما ارتفع مؤشر السكر GI فيه، وهذا ما يجعل منه فاكهة غير مناسبة لمرضى السكري.
تأثيره المفيد في الوقاية من مرض السكري.

حسب الدراسات المذكورة آنفاً، لتأمين الوقاية من مرض السرطان، يجب استهلاك الموز الناضج جداً، عندما تصبح قشرته سوداء أو مغطاة ببقع سوداء عديدة. بهذه الطريقة هو ينشط الخلايا التي تؤمن حماية مناعية أساسية لمحاربة السرطان.
يجب أن نحرص إذن على أن يكون الموز ناضجاً جداً. كلما كان لونه داكناً أكثر، كلما كان قلوياً أكثر، وهذا شرط أساسي لتنشيط وظيفة الكريات البيضاء في الدم. إذا لم نكن نحب الموز الناضج، بمكن أن نحضر منه الحلويات أو كوكتيلات الموز فهو يظل مفيداً!

وصفة مثلجات بالموز الناضج
المكونات:
  •  4 موزات ناضجة
  •  نصف ليمونة حامضة
  •  شوكولا مذوبة من الأفضل أن تكون طبيعية بنسبة 90% كاكاو

طريقة التحضير:

  1.  قشروا الموزات، قطعوها إلى قطع، أضيفوا عصير الليمون الحامض واخفقوا المزيج في الخلاط ( mixer ).
  1. اسكبوا الشراب في أكواب وضعوها في الثلاجة على الأقل ساعة. ضعوا فوقها الشوكولا المذوبة عند التقديم.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

السرطانالموز الناضجعلاج طبيعي