تحت الإبطين : كيف تعتنون بهما وتحافظون على نظافتهما وجمالهما

كيفية الحصول على إبطين مثاليين

الإبطان جزء من الجسد تتراكم فيهما الكثير من الأوساخ والبكتيريا. وحتى لو كنتم تقومون بالإهتمام بنظافتهما، من الضروري جداً تخصبص المزيد من الوقت إذا كنتم تودون الحفاظ على تحت الإبطين رطببن، دون بقع أو روائح كريهة. لا تترددوا في رفع أيديكم والتنقل بمنتهى الثقة والأمان بفضل النصائح التالية من موقع آي فراشة.

المراحل التي يجب اتباعها:

تفرز منطقة تحت الإبطين من العرق أكثر من أي مناطق أخرى من الجسد، ولتفادي تراكم البكتيريا التي تبعث روائح كريهة، من الضروري الإهتمام بنظافة هذه المنطقة بشكل يومي. لذلك عليكم غسلها كل يوم بصابون مطهر وليفة ناعمة. تأكدوا من تجفيف إبطيكما جيداً لتفادي إمكانية أن تعزز الرطوبة نمو الفطريات والبكتيريا.

يعتبر التقشير (إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد) مرة واحدة في الأسبوع خطوة أساسية لجعل هذه المنطقة مثالية وأكثر نعومة. سيسمح لكم ذلك بتنظيف البشرة بعمق، وإزالة الخلايا الميتة وفي نفس الوقت تفادي تجمع الشعر تحت الإبطين. يمكنكم شراء كريم لإزالة الشعر أو استخدام مقشر منزلي الصنع مكوّن من السكر والليمون الحامض، يعمل أيضاً على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر عادةً في هذه المنطقة.

لا تنسوا وضع كريم مرطب للبشرة بعد التقشير، لأن البشرة في هذه المنطقة أكثر حساسية من باقي أجزاء الجسد، ويجب أن يتم ترطيبها.

مزبل العرق الذي يحتوي على الكحول ليس مناسباً للاعتناء بالإبطين لأنه يعزز ظهور بقع على البشرة. من الأفضل اختيار مزيل عرق مرطب وغير مؤذٍ لتجنب أي حساسية أو احمرار. يعد مزيل العرق على شكل كريم أو رول_أون roll on مثالياً للحفاظ عليهما جميلين لأن نسبة الجفاف التي يسببها للبشرة أقل من السبراي.

إن إزالة الشعر من أكبر أعداء بشرة الإبطين، لأن بعض الطرق مثل الحلاقة قد تسبب تهيجاً وبقعاً، وعلامات داكنة ونمو الشعر تحت الجلد. لهذا السبب تعد إزالة الشعر بالشمع أو جهاز إزالة الشعر الكهربائي من أفضل الطرق لإزالةالشعر وتقليل نمو الشعر.

نصائح أخرى للحصول على إبطين مثاليين، كبعض الوصفات المنزلية التي تتيح لكم زيادة جمال هذه المنطقة:
  • اخلطوا عصير الليمون الحامض مع ملعقة بيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) وستحصلون على علاج طبيعي مميز لتفتيح الإبطين الداكنين.
  • حضروا ماسك من العسل والليمون الحامض، وضعوه تحت الإبطين لترطيب هذه المنطقة بطريقة طبيعية.
إبطين مثاليينازالة الشعرالشعر تحت الإبطينتحت الإبطينتفتيح البشرةتقشير البشرةعلاج طبيعي