تعرفوا إلى كيفية إزالة الشامات (الوحمة) بواسطة العسل

أترغبون بإزالة الشامات التي تغطي جسدكم وتسبب الإزعاج لكم ولكنكم لا تعرفون الطريقة المناسبة للقيام بذلك؟ بالرغم من أنه يجب عليكم زيارة طبيبكم أولاً لكي يفحصها ويتأكد من أنها ليست شامات خبيثة، فهناك مستحضرات طبيعية عديدة يمكنكم اللجوء إليها.
في الواقع، يمكن لبعض العلاجات المنزلية الصنع أن تساعدكم على التخلص منها أو تصغير حجمها قدر المستطاع. لهذا، سنشرح لكم خطوة بخطوة في هذه المقالة كيفية استخدام العسل للتخلص من الشامات.

الخطوات التي يجب عليكم اتباعها هي التالية:

الشامات هي عبارة عن بقع مختلفة اللون والحجم تظهر على الجلد بسبب تراكم الخلايا الصبغية. يمكن لهذه العلامات الصغيرة أن تظهر منذ الولادة أو لاحقاً وهي لا تستدعي قلقاً بالمرة. سنشرح لكم لاحقاً أسباب ظهور هذه الشامات بالتفصيل.
يمكن لبعض الشامات أن تدل على إصابة الفرد بالورم الميلاني أو بسرطان الجلد. من المهم جداً زيارة أخصائي أمراض الجلد أو طبيب ما ليفحص هذه الشامات ويحدد ما إذا كانت تحتاج إلى عملية جراحية لإزالتها.
إذا تغير شكل شامة من شاماتكم أو إذا شعرتم أنها تنتشر بكمية أكبر، سارعوا بزيارة طبيب مختص ليحدد أسباب حدوث ذلك ويتأكد من عدم وجود أي مشكلة خطيرة.

stock.adobe

بالإضافة إلى ذلك، يرغب بعض الأشخاص بإزالة الشامات لغايات تجميلية وبالأخص تلك التي تظهر في أماكن واضحة من الجسم مثل الوجه أو المرفق. هناك طرق طبيعية عديدة تساعدكم على إخفاء هذه الشامات دون أن تضطروا للخضوع إلى عملية جراحية.
واحد من أهم العلاجات المنزلية المستخدمة للقضاء على الشامات هو العسل. العسل هو منتج طبيعي يتميز بفوائد عديدة للبشرة.
تجدر الإشارة إلى أنه يجب استخدام عسل نقي أي غير معالج في المصانع ولا يحتوي على مواد حافظة أو صناعية.
يمكنكم شراء العسل مباشرة من النحال أو المتاجر التي تبيع عسلاً طبيعياً وأعشاب أخرى.

stock.adobe

بمجرد أن تشتروا العسل النقي، عليكم أن تباشروا بتنظيف المنطقة المحيطة بالشامة أو الوحمة بالماء والصابون لإزالة الأوساخ وبقايا العرق عنها. بعد ذلك، يمكنكم وضع طبقة من العسل بكل حذر وعناية على الشامة أو مجموعة الشامات التي ترغبون بالتخلص منها. ستصبح عندها بشرتكم أكثر نعومة وسيصغر حجم الشامة.

من أجل أن تحصلوا على النتائج المرجوة وتتجنبوا تعرضكم للاتساخ، ننصحكم بتغطية الشامات بشاش معقم وشريط لاصق.
يمكنكم أن تقوموا بذلك قبل أن تخلدوا إلى الفراش وبالتالي تتركون بهذه الطريقة العسل على الشامة طوال الليل ليؤدي وظيفته. عند إزالة الشاش عن الشامة، يمكنكم أن تغسلوها دون أي مشكلة لتزيلوا بقايا العسل عن البشرة.
علاوة على ذلك، من المهم جداً أن تعملوا بثبات واصرار وأن تعيدوا هذه العملية يومياً حتى تنالوا مرادكم. إذا أردتم، يمكنكم إجراء هذه العملية صباحاً ومساء لتتخلصوا من الشامات بطريقة أسرع.

إزالة الشاماتالخلايا الصبغيةالوحمة