قولوا وداعاً لأوجاع الجهاز الهضمي والنفخة والإمساك : 5 وصفات سريعة التحضير !

اكتشفوا معنا 5 أنواع من الشاي تحارب مشاكل الهضم اليومية !

الأعشاب التي تحارب مشاكل الهضم: النعناع، البابونج، عرق السوس، قشر البرتقال.
حتى تحضروا شاياً من هذه الاعشاب، فضّلوا الأعشاب المجففة. يكفيكم بكل بساطة أن تحتفظوا بجزء من هذه الاعشاب في مرطبان زجاجي وأن تنقعوا ملعقتين صغيرتين من هذا المزيج في الماء المغلي عندما تشعرون بآلام المعدة وبعد الأكل.

أزهار البابونج والزنجبيل المجفف

هذه التركيبة تطلق الأنزيمات الهضمية التي تساعد على تسهيل امتصاص الأطعمة والمواد الغذائية الموجودة فيها وكذلك عملية الهضم. انقعوا ملعقتين صغيرتين من البابونج مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في الماء المغلي، اتركوها منقوعة عشر دقائق ثم اشربوها.

الشمار والزنجبيل ورعي الحمام (الفرفينا)

لتحضير هذا الشاي الذي يحسّن الهضم ويشجع على الاسترخاء، أضيفوا ملعقتين صغيرتين من بذور الشمار، ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور طازجاً وملعقة صغيرة من الفرفينا المجففة في حوالى 500 ملل من الماء المغلي.

premium freepik license
الكمون، الكزبرة والشمار

هذا الشاي يساعد على محاربة النفخة والغازات المعوية، وهو سهل التحضير! أضيفوا ملعقة صغيرة من الكمون المطحون مع ملعقة من الكزبرة الطازجة وملعقة صغيرة من بذور الشمار إلى الماء المغلي. اتركوا الماء حتى يفتر ثم استهلكوه حتى تستغلوا كل فوائده.
هذا الشاي يُستخدم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومنها النفخة وتشنجات المعدة. اغلوا الماء ببساطة في قدر ثم أضيفوا ملعقتين صغيرتين من الشمار، ملعقة صغيرة من النعناع، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من البابونج.

الإجاص، التفاح، العنب والقرفة

فعال خصوصاً في علاج المشاكل الهضمية، هذا الشاي سيريحكم بشكل فوري. انقعوا شريحتين صغيرتين رفيعتين من الإجاص وشريحتين من التفاح وكذلك 4 إلى 5 حبات زبيب ورشّة من القرفة في 250 ملل من الماء المغلي. اتركوه يبرد واشربوه !

جذور الختمية، براعم الورد والقرفة

هذا الشاي له خصائص منشطة ومهدئة، وهو يمتلك تأثيراً مضاعفاً في علاج مشاكل الهضم. إنه يساعد على التخفيف من الأوجاع لكنه يحسّن أيضاً الهضم. انقعوا ملعقة كبيرة من هذه النباتات في الماء البارد خلال الليل ثم صفّوا الماء في اليوم التالي حتى تحتفظوا به في وعاء زجاجي. استهلكوا هذا الشاي في نهاية الوجبة لمحاربة مشاكل الهضم.

تنبيه: يجب استهلاك هذا الشاي باعتدال لأن استهلاكه المفرط يمكن أن يؤذي الصحة. علاوة على أن هناك بعض موانع الاستعمال عند الأشخاص الذين يعانون من مرض معين، الأشخاص الذين يخضعون لعلاج طبي أو النساء الحوامل والمرضعات. في حالة الشك، اطلبوا رأي طبيبكم.

الامساكالزنجبيلتنظيف الجهاز الهضمي