مشاكل النوم تجعل النساء معرضات للإصابة بالسكري

مشاكل النوم عند النساء تعرضهن للإصابة بالسكري كيف؟ اليكم الدراسة:

النساء اللواتي يعانين من مشاكل في النوم معرضات للإصابة بالسكري تفوق بنسبة عشر أضعاف غيرهن. الارتباط بين مشاكل النوم والسكري أثبته فريق أميركي نتيجة دراسة على عدد كبير من النساء.

صعوبات النوم، الاستيقاظ المتكرر خلال الليل، الشخير، توقف التنفس خلال النوم. المعاناة من واحدة أو أكثر من هذه الاضطرابات تزيد من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني.

ليثبت هذه الدراسة قام فريق الدكتور Yanping Li من Harvard T.H.Chan School of Public Health في بوسطن بتحليل معطيات دراستين أجريتا على 133353 امرأة غير مصابات بالسكري أو بأمراض القلب أو بالسرطان في بداية الدراسة، وأصيب 6407 منهن بالسكري النوع الثاني في خلال السنوات العشر التالية. عندما درس الباحثون النتائج عن قرب، لاحظوا أن المشتركات اللواتي يعانين من اضطراب واحد في النوم زاد خطر إصابتهن بالسكري بنسبة 47%.

نتيجة أخرى، خطر الإصابة كان مرتبطاً بعدد اضطرابات النوم. هكذا فمشكلتان معاً تضاعفان خطر الإصابة بالسكري. ثلاث اضطرابات، ثلاث أضعاف، أربع اضطرابات أربع أضعاف!

يقترح الباحثون أن تركز السلطات الصحية وكذلك الأطباء على الوقاية عند الناس المعرضين للخطر عن طريق معالجة مشاكل النوم.

النوم أيضا للتحكم بالوزن:

الرابط ما بين النوم والدهون ليس معروفاً بشكل واسع، ولا مفهوماً حتى إطلاق هرمونات الجوع في دراسة أجريت على المفاصل قام بها باحثون من جامعة شيكاغو وجامعة Wisconsin-Madison. تبين خلالها أن المشاركين الذين ينامون طويلاً (ثماني ساعات ونصف كل ليلة ) يخسرون كمية أكبر من الدهون وكمية أقل من العضلات مقارنة مع الآخرين الذين ينامون فقط خمس ساعات ونصف كل ليلة . لذا نم جيداً لتتحكّم بوزنك.

اقرؤوا أيضا من موقع آي فراشة:

البديل عن البطاطا المقلية لمرضى السكري والقلب

تخلصوا من عادة الأكل المتأخر ليلاً لأنها تؤدي إلى السكري وأمراض القلب… وتزيد وزنكم أيضاً !

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: العلاجات الطبيعية للسكري

النوم