5 نصائح مهمّة لفقدان الوزن إذا كنت تعملين

العمل والريجيم: الأمّهات كثيرات الانشغال وبخاصّة إذا كنّ عاملات. فكيف ينجحن في اتّباع حمية غذائية لخسارة الوزن في وسط انشغالات يومية لا تنتهي.

العمل والريجيم اليك من موقع آي فراشة 5 نصائح مهمّة لفقدان الوزن إذا كنت تعملين:
  • تذكّري نصيحة جدّتك: الطعام الذي لم تكن جدّتك تتناوله، فلا تتناوليه. فالمحلّيات الاصطناعية، والمواد الحافظة لا تسبّب الأمراض فحسب بل تكسبنا الوزن أيضاً.
  • حضّري الأطباق مسبقاً: إنّها نصيحة يتهرّب منها الجميع، ولكن في النهاية علينا مواجهتها لأنّها سرّ من أسرار الأشخاص الرشيقين والذين يتمتّعون بصحّة جيّدة. فمن المهمّ أن نستفيد من الوقت الآن لتوفيره لاحقاً. يمكنك إذاً التسوّق في وقت فراغك وإمضاء ساعة في تحضير طبق اليوم التالي أو تحضير طعام طفلك. كما من الأفضل أن تنظّمي وقتك في جدول أسبوعي لكي لا تنسي أي شيء.
  • استعيني بحجم يدك: خرجت أحجام الأطباق التي نتناولها عن سيطرتنا ولم نعد نضع حدًّا لها. لذا استخدمي قبضة يدك وأصابعك لتقدير كميّة الطعام والمكوّنات التي ستضيفينها إلى الطبق.
  • تخلّصي من الأبيض: حاولي تجنّب كلّ المأكولات التي تحتوي على السكّر الأبيض والدقيق الأبيض. واستخدمي بدلاً منها الحبوب الكاملة. فإلى جانب دورها في فقدان الوزن، إنها صحيّة أكثر.
  • غيّري تفكيرك وغيّري عالمك: لن تجدي هذه النصائح نفعاً إذا لم تغيّري طريقة تعاملك مع الطعام. قد يبدو الأمر صعباً، ولكنّ قوّة الإرادة أصعب. فعلى سبيل المثال، بدل أن تعتمدي على قوّة إرادتك لمقاومة قالب الحلوى في أعياد الميلاد، حاولي إزالة الرابط بينهما واختاري طبق تحلية آخر في الأعياد.

اقرؤوا أيضا من موقع آي فراشة:

سلطـة نيسـواز خفيفة للمحافظة على الرشاقة

مشروب لذيذ لتفقدوا الوزن وتستعيدوا الرشاقة في خلال أسبوع !

هل أنجبتِ طفلًا حديثًا وبطنك مترهّل؟ يمكنك التخلّص من ترهّلات بطنك وجعله مسطّحًا..

وصفة البروكولي الصحية واللذيذة أيضاً… ستجعلكم تحبون الأكل الصحي !

8 طرق لذيذة لتخفيف الشهية على الطعام!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع آي فراشة, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الريجيمالوزن الزائد