7 طرق فعالة لتقوية الأظافر بشكل طبيعي

تقوية الأظافر: للحصول على مانيكور جميل، من المهم جداً أن تكون أظافرك قوية وبصحة جيدة. تصبح هذه المهمة شبه مستحيلة بسبب المهام اليومية التي نقوم بها، المواد الكيميائية التي نستخدمها، والعديد من العادات السيئة كقضم الأظافر مثلاً. ومع ذلك، نحن نحمل في جعبتنا نصائح عديدة قد تساعدك. أكملي قراءة مقالتنا لتتعرفي إلى الطرق الفعالة لتقوية الأظافر بطريقة طبيعية.

الخطوات التي يجب اتباعها هي التالية:

أنت بحاجة ماسة إلى تناول الغذاء المناسب بشكل صحيح للحصول على أظافر قوية تماماً مثل ما تتطلب عملية الحصول على شعر صحي. ما تأكلينه مهم جداً لأظافرك. عليك أن تتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، الدجاج، السمك، البقوليات والمعادن مثل الكلسيوم التي تجدينها في الألبان، وفيتامينات A,B وC الموجودة في العديد من الخضروات والفواكه.

إن أحد الأسباب الرئيسية لهشاشة الأظافر بالإضافة إلى نوعية الطعام هو تلامسها المستمر مع المواد الكيميائية، مثل مسحوق الغسيل ومواد أخرى. لهذا السبب، من أجل تقويتها، من المهم جداً استخدام القفازات في كل مرة تنجزين فيها الأعمال المنزلية أو تغسلين الأطباق أو تستخدمين مواد قد تكون ضارة. سيحمي ذلك يديك وأظافرك.

افتحي ثلاث كبسولات من فيتامين E وأضيفي محتوياتها إلى الكريم المرطب الذي تستخدمينه يومياً لليدين والأظافر. ستساعدك هذه النصيحة البسيطة على تعزيز آثار المرطب من خلال حماية أظافرك بشكل أفضل وتقويتها يومًا بعد يوم.

يعتبر الملح حليفك الأفضل لتقوية أظافرك بسبب ما يحتوي عليه من يود. اخلطي ملعقة من الملح في نصف لتر من الماء الدافئ واغمسي يديك فيه لمدة 10 دقائق. سيساعدك هذا العلاج المنزلي البسيط على تقوية أظافرك. من المستحسن القيام بذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

إن زيت الزيتون هو صديق أظافرك المقرب الآخر. يكفي أن تنقعيها في القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق على الأقل مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتائج الرائعة التي ستحظين بها. ستصبح أظافرك رطبة جداً مما يمنعها من أن تجف وبالتالي ستبدو أجمل وأقوى.

بما أن زيت الخروع غني بفيتامين E، فهو يعتبر علاجاً طبيعياً معروفاً لتقوية الأظافر. يمكنك الحصول عليه من متاجر المنتجات الطبيعية واستخدام بضع قطرات منه فقط على الأظافر وتدليكها. بالإضافة إلى ذلك، ستصبح الزوائد الجلدية رطبة وبحال أفضل.

يعتبر زيت اللوز نوعاً آخر من الزيوت المفيدة للأظافر. استخدميه بنفس طريقة استخدام زيت الخروع واستفيدي من ميزاته المقوية والمرطبة ومن الفيتامينات التي يحتوي عليها.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم جداً التخلص من عادة قضم الأظافر أو وضعها في الفم باستمرار أو استخدامها لفتح الزجاجات وتقشير الأشياء… تُضعف هذه العادات جميعها الأظافر وتجعلها هشة. تذكري أن الأظافر القوية تبرز جمال وجاذبية يديك.

الأظافرفيتامينات