هكذا خسرت هذه المرأة 25 كيلوغرامًا (2)

في القسم الثاني من هذه المقالة من موقع آي فراشة اليكم كيف أصبحت الرياضة الجزء الأهم ونصائح تشيلسي


كم كنت بحاجة إلى الرياضة!

وصلت إلى مرحلة كنت ألغي فيها مشاريعي مع أصدقائي لكي أجد الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي. كنت سعيدة بالنتائج ولكنني كنت أعلم أن هذة الحالة العقلية ليست صحيّة. بدأت أيقن أن الرياضة عليها أن تنفع حياتي وصحتي لا أن تشعرني بالذنب. بدأت أقول لنفسي أنني إذا فوّت عليّ حصة تمرين لن أعود إلى عاداتي القديمة ولن أكتسب طنًا من الوزن. وأنا أستمرّ دائمًا في محاربة هذا الميل من وقت إلى آخر.

بعد أن أنجزت هذه التغييرات تدريجيًا وأدخلت الرياضة إلى حياتي لمدّة 4 سنوات خسرت 25 كغ. نعم كنت أعشق أن أخسر الوزن بسرعة ولكن أظن أن خسارتي الوزن ببطء قد تكون خسارة إلى الأبد لأن حياتي تغيّرت فعليًا ولم أتبع حمية قاسية وحسب.

المكافأة

الآن أنا فتاة الشلة النحيفة. يطلب مني الكثير من أصدقائي النصائح لخسارة الوزن أو للتمتّع بجسد جميل الأمر الذي يريحني لانني لم أفكّر يومًا بأن أكون شخصًا رياضيًا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يطلبون نصائحي لكي يتمتّعوا بحياة سليمة. والآن أخرج مع صديقاتي وأشعر بثقة كبيرة بنفسي. لم أعد اخاف من مقابلة شاب أو من التعرّف على أصدقاء جدد كما كنت من قبل.

نصائح تشيلسي

لا تفقدوا الشجاعة. فبحسب خبرتي الوزن لا يختفي بالسرعة التي تتمنّونها ولكن هذا لا يعني أنكم عليكم التخلّي عن عاداتكم الجديدة. فالوصول إلى النتائج التي تريدونها قد يستغرق وقتًا وعليكم أن تتمسّكوا بها.
لا تخسروا الوزن فقط لكي تصبحوا نحيفين. إن التمسّك بفكرة النحافة قادني إلى أن أصبح مهووسة بالرياضة. ولكن عندما غيّرت حالتي الذهنية للتفكير أكثر بصحّتي والقيام بالأمور باعتدال خففت قلقي من ان أفوّت عليّ حصص التمرين.

استمتعوا بذلك ولا تشعروا بالذنب. اكتشفت أن الحرمان من الطعام الذي أحبه كان يدفعني إلى الرغبة فيه. استغرق الأمر وقتًا ولكنني توصّلت إلى استنتاج وهو أنه يمكنني تعديل طعامي المفضّل وألا أشعر بالذنب بسبب ذلك. المسألة مسألة اعتدال.

اقرؤوا الجزء الأول من هذه المقالة: هكذا خسرت هذه المرأة 25 كيلوغرامًا (1)

هل لديكم تجربة ناجحة في الريجيم ؟ نتمنى في ifarasha أن تشاركونا إياها في التعليقات. إذا كانتالتجربة فاشلة، هل عرفتم لماذا؟ شاركوا هذه المقالة مع كل من تعرفون أنها يمكن أن تفيدهم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: ريجيم ورياضة

الرياضةخسارة الوزن