نصائح فعالة لتجنب تجاعيد الرقبة والصدر وترهلهما

تجاعيد الرقبة: بشرة العنق رقيقة بشكل خاص، وغالباً ما ننسى الاعتناء بها. تشهد هذه المنطقة الهشة جداً الكثير من التغييرات على مر السنين. تضعف هذه المنطقة بسبب عوامل كثيرة كالحميات الغذائية، الحمل، الشيخوخة، التغيرات الهرمونية وغيرها من الأمور… تظهر عندها تجاعيد وطيات أو بقع تغطي هذه المناطق من جسدنا. يميل الجلد عادة إلى أن يصبح رخواً وأن يفقد مرونته ولونه.

بالطبع، لا مفر من التعرض إلى شيخوخة البشرة، ولكن يمكن لها أن تتفاقم بسبب عوامل خارجية مثل الشمس أو التلوث. ومع ذلك، هناك طرق عديدة تساعدك على تقليل التجاعيد. إذا أعرت اهتماماً كبيراً لهذه المناطق، ومن خلال اتباع روتين عناية مناسب للعنق والصدر، ستلاحظين تحسناً كبيراً وسريعاً وستستعيد بشرتك جمالها وصحتها.

لإرتداء الفساتين التي تظهر عنقك وصدرك، عليك اتباع خطة محكمة للتخلص من ترهل بشرة العنق والصدر. أتعلمين أنه يمكن لبعض العادات السيئة أن تزيد من تجاعيد العنق؟

التحكم بوضعية النوم
هل تعلمين أننا نقضي حوالي 23 عامًا من حياتنا نائمين؟ إنها فترة طويلة، وبالطبع لا يمكننا منع أنفسنا من النوم، لأنه من خلال الراحة يمكننا إعادة شحن بطارياتنا ودفع أجسادنا إلى العمل.في الحقيقة، تساهم العديد من وضعيات النوم في ظهور التجاعيد على الجسم. يمكن لعملية وضع الوجه على الوسادة أو النوم على جانبك أو على معدتك أن تترك علامات قد تبدو مؤقتة، ولكن بمرور الوقت سوف تُحفر في جلدنا للأبد.
إن أفضل وضعية للنوم هي على ظهرك أو على جانبك لتجنب الضغط على جلد وجهك أو صدرك.

الإحتراس من الشمس
العدو الأكبر لبشرة صدرك وعنقك هي الشمس. تترك هذه الأخيرة علامات وعيوب تساهم في جفاف البشرة، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في وقت مبكر. إن التعرض إلى الشمس دون حماية وفي وقت مبكر هو فكرة سيئة للغاية.

نصائح إضافية لتقليل تجاعيد العنق والصدر

بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقاً، أي وضعيات النوم السيئة أو عدم حماية البشرة من الشمس، يمكنك أن تدمجي مجموعة من العادات الصحية والسليمة في حياتك. على سبيل المثال:

  • تجنبي التعرض للشمس دون وقاية وخاصة عندما تكون قوية جداً.
  • تناولي المأكولات الصحية مثل الفاكهة والخضروات.
  • تجنبي تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء.
  • قللي من كمية الدقيق الذي تتناولينه.

يمكنك الاستفادة من هذه النصائح واستخدامها دون أي مشكلة وستلاحظين عندها النتائج الإيجابية (إذا تحليت بالقليل من الصبر) على تجاعيد الصدر والعنق أو أي جزء آخر من جسدك بالرغم من أنها ليست إلا علامات تقدم بالعمر. علينا أن نغذي جسدنا بشكل أفضل من الداخل والخارج، جسدياً ونفسياً.

البشرةالتجاعيدالصدرالعنق