نصائح لشفتين جميلتين: كيف تحافظين على أحمر الشفاه؟

إليك نصائح المحترفين لتحصلي على شفتين جميلتين ولتحافظي على فمٍ جميل ملوّن طيلة النهار!

1.

نحضّر الشفتين. للحصول على نتيجة نهائيّة جميلة، لا بدّ من أن تكون الشفتان مرطّبتين، وهذا ما تؤكده آنا ماريا سيمبويا، وهي خبيرة التجميل لدى شركة مايك اب فور أفر Make Up for Ever. وللتخلّص من خلايا الجلد الميتة، نقوم بتقشير الشفتين بنعومة بواسطة فرشاة أسنان أو فرشاة ماسكارا نظيفة ومستحضر تنظيف الوجه.

2.

نحسن اختيار تركيبة أحمر الشفاه. كلما كانت التركيبة جافة وخالية من اللمعان، كلما بقيت لفترة أطول على الشفتين. فأحمر الشفاه المرطّب الذي يبدو لامعاً على الشفتين وملمّع الشفتين لا يبقيان لوقت طويل بل يزولان بسرعة أكبر.

3.

لكي يبقى أحمر الشفاه متماسكاً ويلتصق جيداً بالشفتين، نحرص على ألا نترك أيّ بقايا دهنية عليهما. بالتالي، علينا أن ننسى مرهم ترطيب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه!

4.

تنصح آنا ماريا سيمبويا أيضاً باستخدام قلم لرسم الشفتين وبملء الشفتين تماماً بهذا القلم. عندما “نلوّن” الفم، نضع أساساً يشكّل ما يشبه الشريط اللاصق بين الشفتين وأحمر الشفاه. وتشرح الخبيرة أنّ القلم المضاد للمياه يمكن أن يعزز تماسك أحمر الشفاه أكثر. أما من ناحية اللون، فيُفضّل أن نستخدم قلماً ذا لون قريب من لون أحمر الشفاه. كما يمكن أن نختار قلماً بلون مختلف بعض الشيء؛ فسيعطي نتيجة متوازنة عندما يتداخل مع أحمر الشفاه. إذا استخدمنا قلماً برتقالي اللون على الشفة كلها على سبيل المثال، ومن ثم أحمر شفاه قرمزي اللون فسنحصل على لون أحمر مائل إلى البرتقالي.

5.

نقطة أخيرة مهمة: نزيل الفائض (الجانب الطريّ) عبر الضغط على منديل ورقي بالشفتين. إذا لاحظنا أنّ حدة اللون قد خفّت كثيراً فيمكن أن نضع طبقة ثانية ونعود ونضغط مجدداً على المنديل.

6.

ويمكن أن نضع في خطوة أخيرة بودرة تثبيت الماكياج على الشفتين لكي يدوم أحمر الشفاه أطول مدة ممكنة. تجدر الإشارة إلى أنّ البودرة تضفي ملمساً جافاً بعض الشيء على أحمر الشفاه.

7.

أما في ما يتعلق بكريم الأساس الذي يوضع على الشفتين، فهو يعمل أكثر على جعل سطح الشفتين أملس ما يساعد على بقاء أحمر الشفاه عليهما مدة أطول. ويمكن أن نستخدمه للحصول على قاعدة شفافة عندما نستعمل ألواناً فاتحة أو غير فاقعة.

أحمر الشفاهاللمعان